وزير الاتصالات

وزير الاتصالات: نعمل من خلال استراتيجية ثلاثية لرفع كفاءة خدمات الهاتف المحمول

الوطن المصرى – ناريمان عبد الله

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة تعمل من خلال استراتيجية ذات ثلاثة أبعاد، لرفع كفاءة وجودة خدمات الهاتف المحمول.

أعرب وزير الاتصالات  سعادته بالإعلان عن اعتماد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بدء العمل بالترددات الجديدة لخدمات الهاتف المحمول فى الحيز الترددى ٢٦٠٠ بتقنية TDD بحجم ٤٠ ميجاهرتز، التى حصلت على حق استخدامها شركات (فودافون مصر – اتصالات مصر – الشركة المصرية للاتصالات) باستثمارات تقدر بــ ١٫١٧٠ مليار دولار، مشيرا إلى أن ، طرح الترددات الجديدة يعد أحد أهم ركائز الاستراتيجية التي تعمل عليها الوزراة لرفع كفاءة وخدمات الهاتف المحمول. 

وأضاف الدكتور عمرو طلعت: “ستسهم الترددات الجديدة فى تحسين جودة الخدمة بشكل ملحوظ للمواطنين مع مطلع العام المقبل ٢٠٢٢، وهو ما نراقبه ونتابعه بشكل مستمر مع مشغلى الاتصالات فى مصر”.

وأوضح وزير الاتصالات قائلا: “نعمل أيضاً على زيادة عدد أبراج المحمول حيث ضاعفنا عدد الأبراج المنشأة حديثاً خلال العام الحالى مقارنة بالعام السابق.

وقال طلعت : “أخيراً وليس آخراً، نحوكم خدمات الاتصالات من خلال قياس جودة الخدمة، ووضع خطط لرفع كفاءتها بالتعاون مع الشركات وفقاً لرخص التشغيل الخاصة بهم، كما أعلنا فى عام ٢٠٢٠ عن إجراءات جديدة مبسطة تسمح للمشتركين بنقل الرقم الخاص بالهاتف المحمول من مشغل لآخر خلال ٢٤ ساعة.

وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ، قد وجه الشركات الحاصلة على حق استخدام الترددات الجديدة، بضرورة اتخاذ اللازم نحو تعظيم الاستفادة من الترددات الجديدة وتطبيق الإجراءات الفنية التى من شأنها تهيئة الشبكات ورفع كفاءة استخدام الطيف الترددى وإنهاء كافة الاختناقات التى قد تؤثر على جودة الخدمات بشكل سريع، ليلحظ المستخدمين بتحسن ملحوظ فى جودة الخدمات الصوتية وخدمات نقل البيانات مطلع العام المقبل وتزامنا مع المجهودات التي تمت لتسريع وتيرة إنشاء أبراج المحمول والتي أثمرت عن زيادة ملحوظة في عدد الأبراج المنشأة.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: