وزير الاتصالات

وزير الاتصالات: جامعة مصر المعلوماتية بالعاصمة الإدارية ..أول جامعة متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الوطن المصرى – آلاء شوقى

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن جامعة مصر المعلوماتية والتي جرى إنشاؤها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة هي أول جامعة متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتضم 4 كليات، هى كلية هندسة الحاسبات وكلية علوم الحاسبات وكلية تكنولوجيا الإدارة وكلية الفنون الرقمية.

وقال وزير الاتصالات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على الفضائية المصرية الأولى، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر، إن جامعة مصر المعلوماتية تستهدف جيل متخصص ومتعمق في كل روافد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة، والكليات متخصصة في علوم حديثة مطلوبة في سوق العمل كالفنون الرقمية والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وغيرها.. واستطرد  قائلًا :”الطالب هيحصل على شهادة كما لو كان قضي الـ4 سنين في الخارج”.

وتحدث عن كيفية الالتحاق بالجامعة، موضحًا :”فيه اختبارات قبول وبدأت بالفعل، والجامعة لها موقع يمكن للطلبة الدخول عليه ويعرفوا تفاصيل خطوات التقدم للالتحاق بالجامعة، ويوجد منح دراسية للمتفوقين تصل لـ50% لمن يكون مجموعه أكثر من 95%، ومنح دراسية كاملة لأوائل الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بناء على توجيهات الرئيس السيسي، ولدينا مرونة في مصروفات الجامعة”.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: