وزير الاتصالات

وزير الاتصالات: تحقيق نهضة حقيقية لا يتأتى إلا ببناء البشر وشحذ الهمم

الوطن المصرى – ناريمان عبد الله

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إن استراتيجية الوزارة تعتمد على بناء الكوادر البشرية والاستثمار في العقل البشرى من خلال تأهيل الفكر الخلاق والعمل الابتكارى والتوسع في قاعدة المتدربين.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها مساء اليوم خلال حضوره ختام فعاليات المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية ECPC والتى نظمها المركز الإقليمي للمعلوماتية بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة 28-20 أغسطس 2021.

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ” اقول لكم بكل صدق إن ما لمسته اليوم هو دليل على أننا نسير على الطريق الصحيح فاليوم وجدت فكرا خلاقا، وعملا جمعيا فائقا ومنتجا مشيراً إلى أن تحقيق نهضة حقيقية لا يتأتى إلا ببناء البشر وبناء العقول وشحذ الهمم”.

ويأتي ذلك فيما شارك في نهائيات المسابقة 200 فريق من أصل 1200 فریق ( 7000 طالب وطالبة) يمثلون 75 جامعة ومعهد بمقر بالأكاديمية بالإسكندرية، حيث تعد هي الجولة المؤهلة للبطولة الأفريقية العربية للبرمجيات 2021 ACPC .

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن سوق العمل اليوم يختلف اختلافا جذرياً عن ما كان عليه منذ سنوات أو منذ شهور، مشيراً إلى أن التخصصات العلمية باتت تتطور وتتغير بشكل مذهل.

وأوضح قائلا ان قدرة الفكر والعمل بروح الفكر وحل المشكلات هو ما يتطلبه سوق العمل سواء على المستوى المحلي أو الدولي ، لذلك كنت حريصا على التواجد بينكم اليوم للتأكد أننا نسير على الطريق الصحيح.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حرص الوزارة على بناء قدرات العقول الشابة لكونها تمثل استثمارا للمستقبل وركيزة أساسية لبناء مصر الرقمية، مشيرا إلى أن أهم محاور خطة بناء مصر الرقمية، تتمثل في دعم وتنمية قدرات الشباب في استخدام التكنولوجيا الحديثة والعمل على زيادة عدد المتدربين في مجالات متنوعة.

من جانبه، قال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار أن هؤلاء الشباب هم أمل الغد، وهم المستقبل المشرق، مضيفا أنه على الرغم من حجم مسئوليات وزير الاتصالات إلا أنه أصر على التواجد لدعم شباب مصر وهو خير دليل على دعم القيادة السياسية للشباب ودعم بناء القدرات البشرية والاستثمار في العقول.

وأضاف “عبد الغفار” ان المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية ECPC ، تعكس نجاح نموذج العمل المشترك بين الاكاديمية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح ” عبد الغفار” أن هذا العام شارك في إعداد مسائل المسابقة لجنة الإعداد والتحكيم المكونة من 7 حكام من كل مصر وسوريا والمغرب والمانيا وفرنسا.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: