وزير الإعلام العماني

وزير الإعلام العماني : واجب الإعلام نشر الفهم الصحيح لمقاصد الدين الإسلامي

كتب – خالد عبد الحميد

أشاد وزير الإعلام العماني الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي بعملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ووصف العلاقات التي تجمع مصر وسلطنة عمان بـ”التاريخية”، حيث تعود لعصر الملكة حتشبسوت، حين أرسلت السفن التجارية إلى سلطنة عمان لجلب اللُبان، الذى كان يُستخدم وقتذاك بكثرة في المعابد المصرية القديمة.

استكمل الوزير العُمانى قائلاً: استمرت العلاقات بين البلدين تزداد قوةً وزخمًا بمرور الوقت، وشهدت نمواً في كافة المجالات.

وأضاف الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصى، فى الوقت الحالى، تشهد هذه العلاقات نهضة جديدة مدفوعة بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسى والسلطان هيثم بن طارق، اللذان يحرصان على توطيد أواصر الإخاء بين البلدين على المستوى الشعبى والقيادة.

وتابع، أن الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى سلطنة عمان في يونيو الماضى كانت ناجحة للغاية، واستقبله المجتمع العُمانى بسعادة بالغة، حيث حظيت الزيارة بحفاوة شعبية ورسمية كبيرة، وشهدت كثيرا من النقاشات وأوجه الحوار في مجالات عديدة وكانت فاتحة خير على مسار العلاقات المصرية العُمانية العريقة، وأسست لمرحلة أكثر تطوراً في ذلك المسار، خاصة في المجالات الاقتصادية والثقافية .

كان وزير الإعلام العماني عبد الله بن ناصر الحراصي، قد شارك مؤخرا في اجتماعات الدورة الـ 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن الحراصي، أكد علي أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام في البناء التنموي والحضاري، وتعزيز المحتوى الإعلامي العربي الذي يرسخ قوة الكيانات الوطنية واستقرارها من جميع النواحي.

وأشار إلى أهمية قيام الإعلام بنشر الفهم الصحيح والعميق لمقاصد الدين الإسلامي الذي يدعو للسِّلم والاستقرار وبناء الأوطان ونشر المعرفة والعلم.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: