وزير الإسكان يضع حجر الأساس لحديقة “الشيخ زايد” المركزية

 

وزير الاسكان

كتبت – ناريمان خالد

وضع الدكتور مصطفى مدبولى،  وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم حجر الأساس لحديقة الشيخ زايد المركزية، بمدينة الشيخ زايد، والتى تقام على مساحة نحو ٦٥ فدانا بالمدينة.

وقال الوزير: هذا المشروع نقلة حضارية كبيرة للمدينة، ونخطط حاليا لإنشاء حديقة أخرى بمدينة ٦ أكتوبر، وباقى المدن تباعا، فمثل هذه المشروعات تعلى من قيمة المدن، وجاذبيتها للسكن والترفيه لمواطنيها.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى أن الوزارة تستهدف تحقيق جودة الحياة من هذه المشروعات لسكان المدن الجديدة، بمختلف شرائحهم، فالمشروع لا تقتصر فوائده على شريحة معينة.

وطلب الوزير من مسئولى الشركة المنفذة للمشروع ضغط العمل، والوقت، والانتهاء منه فى عام واحد، بدلاً من عام ونصف العام.

وصرح المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، بأن إنشاء هذه الحديقة يأتى انطلاقاً من حرص الدولة على توفير الأماكن الترفيهية الحضارية، التى تتيح للأسرة المصرية الاستمتاع بجمال الطبيعة.

وأضاف: تقع الحديقة على مساحة ٦٥ فداناً، وتتكون من مطعم رئيسى، ومطعم الجزيرة، ومنطقة لعب أطفال، ومسارات عجل، وبحيرة، ونوافير، وأكشاك، ودورات مياه، ومبنى إدارى، وتعتبر المرحلة الأولى ضمن مشروع زايد بزنس بارك، والذى يقع على مساحة ١٤٠ فداناً تقريبا.

وقدم الدكتور ماهر استينو، استشارى المشروع عرضاً، مصحوبا بفيلم فيديو، عن محتويات الحديقة، التى تعد ثانى أكبر حديقة فى مصر، مشيراً إلى أنه ستتم الاستفادة من طبوغرافية المكان، واستغلالها الاستغلال الأمثل.

وأشار إلى أن المشروع ليس حديقة فقط، ولكنه مشروع تنموى متكامل، مؤكدا أن العائد الاستثمارى من وحدات الإسكان المتميز التى سيتم إنشاؤها، سيغطى تكلفة الإنشاء، كما أن المطاعم والكافيهات التى سيتم تنفيذها، ستدر ربحا يوفر على الدولة تكاليف الصيانة كاملة

اترك رد

×

×

%d مدونون معجبون بهذه: