وزير الإسكان يتابع تنفيذ الإسكان الاجتماعى فى اجتماع مسائى مهم

الوطن المصرى – ناريمان خالد
تابع الدكتور مصطفى مدبولي،  وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  فى اجتماع مساء اليوم، مراحل تنفيذ وتسليم وحدات مشروع الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، حيث شدد الوزير على ضرورة الالتزام بسرعة معدلات التنفيذ، وتسليم المستحقين للوحدات.
وكلف وزير الإسكان بزيادة الوحدات المنفذة في محافظات الصعيد، وسرعة الانتهاء منها، خاصة في المدن الجديدة التي تخطو خطواتها الاولي وهي ناصر ( غرب اسيوط) وغرب قنا.
واستعرض وزير الإسكان خطة تسليم الوحدات التي تم الانتهاء من تنفيذها، حيث أوضحت مى عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه يتم التمويل من خلال 17 بنكا بجانب بنك ناصر الاجتماعي، الذي تم دخوله مؤخرا، فضلا عن 5 شركات للتمويل العقاري، ومعدلات التسليم تسير بصورة جيدة.
كما كلف وزير الإسكان بأن تتناسب المبانى الخدمية المنفذة مع عدد السكان، حيث أوضح أحد التقارير المعروضة بالاجتماع، ارتفاع نسبة الإشغال بوحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة العاشر من رمضان، لتصل إلى 73%، حيث كلف الوزير بزيادة عدد المدارس المنفذة على وجه الخصوص، حتى تقل الكثافة الطلابية فى الفصول، فأوضح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك 25 مدرسة جديدة بالإسكان الاجتماعى بالمدينة، فى مراحل مختلفة بالتنفيذ، وهناك متابعة مستمرة لها.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: