وزير الإسكان ومحافظ السويس يسلمان 3 آلاف وحدة سكنية بعتاقة


كتبت – ناريمان خالد

سلم الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد الهياتمى، محافظ السويس، عدداً من عقود 3آلاف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى بحى عتاقة، بمساحة 90م2 (3غرف وصالة، تشطيب كامل).

وقال وزير الإسكان: إنه يتم الانتهاء من حوالى 6144 وحدة بالمحافظة بخلاف 2800 وحدة بدأ تنفيذها، و١٥١٢ وحدة ينفذها صندوق التمويل العقارى لصالح حالات الزواج الحديث.

وقال الوزير: إنه تم تسليم حوالى 50 ألف وحدة من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى على مستوى الجمهورية، بينما هناك حوالى 530 ألف وحدة تحت التنفيذ، مخصصة للشباب ومحدودى الدخل، وهذه الأرقام ليست”فرقعة إعلامية” والدليل ما تشاهدونه اليوم من وحدات.

ورداً على شكاوى عدد من المواطنين الموجودين من عدم حصولهم على وحدات للحالات الخاصة أو الحرجة بالمحافظة، خاصة أنهم لا يقدرون على دفع مقدمات وحدات التمليك، قال الوزير: هناك فارق بين مشروع الإسكان الاجتماعى، وبين الوحدات المخصصة لأهالينا بالمناطق العشوائية غير الآمنة، أو وحدات الأولى بالرعاية، حيث نوفر لهذه الشريحة وحدات بالإيجار بأسعار مناسبة، لأننا ندرك عدم قدرتهم على توفير مقدمات وحدات التمليك.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى: مشاكل العشوائيات والإيواء لها برنامج خاص، بدأت فيه الدولة حالياً بقوة لتوفير إسكان بديل لأهالى هذه المناطق، وبشروط وطرق سداد ميسرة، مؤكدا: أى مواطن لديه مشكلة فى إسكان المحافظة، هناك لجنة شكلها المحافظ لبحث التظلمات، ونحن كوزارة مستعدون لدراسة أى مشكلة والتعاون فى حلها، فنحن نقدر ظروف أهالينا فى المناطق العشوائية ووحدات الإيواء، وحقهم علينا أن نوفر لهم وحدات مناسبة، والرئيس كلف بحل مشكلة المناطق العشوائية غير الآمنة، وهى مشكلة متراكمة من عشرات السنوات، فى عامين.

وأعلن الوزير أن صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، يناقش فى اجتماعه غداً، ولأول مرة، إتاحة 6 آلاف وحدة من وحدات الإسكان الاجتماعى على مستوى الجمهورية بنظام الإيجار، يستفيد بها من لا يقدرون على توفير مقدمات وحدات التمليك، وهى الشرائح الأقل دخلاً، والأولى بالرعاية، وسنتوسع فى توفير أعداد من هذه الوحدات على مستوى الجمهورية. 

وقال وزير الإسكان: الوزارة أعلنت عن أكثر من نصف مليون وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى للحجز، وهذا كان تحدياً كبيراً لم تقدم عليه دولة أخرى فى العالم، ولكن نحن لدينا تصميم على حل مشكلة الإسكان فى مصر، وتوفير الوحدات لمختلف الشرائح سواء التمليك أو الإيجار.

واستجاب وزير الإسكان لطلب مواطنة لبحث شكواها من عدم حصولها على وحدة سكنية من وحدات المحافظة، وكلف مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، ببحث المشكلة على الفور، وقدمت له المواطنة الشكر.

وتفقد الوزير والمحافظ الوحدات التى ينفذها صندوق التمويل العقارى، بعدد ١٥١٢ وحدة، وأكدت مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الصندوق، أنه سيتم تخصيصها لحديثى الزواج، كما تفقدا الوحدات التى ينفذها جهاز تعمير سيناء، ضمن مشروع الاسكان الاجتماعى، بعدد ١١٢٨ وحدة، وفى مراحل التشطيب حاليا، وكلف الوزير بسرعة الانتهاء من رصف الطرق بالمشروع، وتوصيل المرافق كاملة

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: