وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسة للقوات المسلحة يتفقدان العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

مدبولي واوزير

مدبولى من الموقع: “غابة من المعدات بالموقع والعمل على مدار الـ24 ساعة..وكل الشركات تتسابق من أجل الإنجاز”

اللواء كامل الوزير: جميع من يعملون فى المواقع مصريون .. الشركات مصرية .. والخامات مصرية

مسئول بإحدى الشركات لوزير الإسكان: “ما يحدث حالياً فى الموقع سد عالى جديد”

 

 

 كتبت – ناريمان خالد

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسة للقوات المسلحة، أعمال تنفيذ المرافق، والبنية الأساسية، والحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من موقع تنفيذ عمارات الحى السكنى بأن هذه المرحلة بها 30 ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح بين 110م2 و180م2، وتناسب مختلف الشرائح، يتم تنفيذها من خلال عدد من شركات المقاولات العامة والخاصة، قائلاً: “تشاهدون حالياً غابة من المعدات، والعمل يتم على مدار الـ24 ساعة، وكل الشركات تتسابق من أجل الإنجاز”.

وأضاف: قمت اليوم واللواء كامل الوزير بجولة فى مسطح موقع المرحلة الأولى بالكامل، تفقدنا خلالها شبكة الطرق الضخمة التى تنفذها الهيئة الهندسة للقوات المسلحة، وهى لم تحدث فى تاريخ مصر، حيث يتم تنفيذ طرق باتساع 6 حارات فى كل اتجاه، بخلاف 3 حارات مرورية للخدمة، وكذا أعمال الكبارى والأنفاق التى تنفذها الهيئة الهندسية، مشيراً إلى أنه يتم حالياً تحطيم كل الأرقام القياسية فى تنفيذ المشروعات، بتكليفات ومتابعة يومية من الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن هناك فريق عمل من وزارتى الدفاع والإسكان، بينه تنسيق كامل، لمتابعة تنفيذ هذا المشروع القومى الكبير، الذى سينقل مصر نقلة حضارية كبيرة.

وقال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسة للقوات المسلحة: إن العمل فى العاصمة الإدارية الجديدة يتم حالياً فى كل القطاعات (طرق، ومرافق، وإسكان)، وجميع من يعملون فى المواقع مصريون، “الشركات مصرية، والخامات مصرية”، وخلال شهر أو أكثر سيضع الرئيس عبدالفتاح السيسى، حجر أساس العاصمة الإدارية الجديدة، وكما تعودنا أنه لا يتم وضع حجر الأساس إلا بوجود معدات على الأرض، وعمالة، ويكون المشروع قد ظهر للنور.

وأشار إلى أنه ووزير الإسكان، ومسئولى الوزارتين، يقومون بزيارات مختلفة للمشروع لحل أى مشكلة تطرأ، وعلى سبيل المثال، معنى أنه يوجد عجز أو نقص فى الأسمنت والمعدات، أن حجم الأعمال كبير جداً، وسيزيد فى المرحلة القادمة أيضاً، وخلال عامين سيتغير وجه مصر تماماً، فهناك مشروعات عملاقة يتم تنفيذها، وبيوت تفتح، ومعدات تعمل على الأرض.

وخلال الجولة تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، واللواء كامل الوزير، موقع تنفيذ الحى السكنى، حيث زارا الوحدات التى تنفذها شركة المقاولون العرب، وأشار مسئولو الشركة إلى أنه سيتم الانتهاء من حفر كل العمارات الأسبوع المقبل، كما أنهم بدأوا فى صب خرسانات عدد من العمارات، إضافة إلى أنه سيتم صب أول سقف الأسبوع المقبل، موضحين أن بعض المواقع صخرية، حيث يصل ارتفاع الصخور إلى 11م، وعلى الرغم من ذلك يتم بذل الجهد، والتعامل مع هذه التحديات، وهنا قال اللواء كامل الوزير: “الشركة التى تنتهى من العمارات وتصل الدور الأخير، هى التى سترفع علم مصر أولاً”.

كما تم الانتقال إلى تفقد الوحدات التى يتم تنفيذها عن طريق شركة طلعت مصطفى، والتى بدأت هى أيضاً فى صب الخرسانات، حيث يجرى العمل على مدى 24 ساعة، وقال مسئول بالشركة لوزير الإسكان: “ما يحدث حالياً فى هذا الموقع سد عالى جديد”.

كما تم الانتقال إلى موقع عمل إدارة الأشغال العسكرية بالحى السكنى، واستمع مدبولى والوزير إلى شرح عن الموقف التنفيذى لأعمال حفر العمارات.

وتم خلال الجولة متابعة أعمال توصيل المرافق للحى الحكومى، وحى المال والأعمال، وغيرهما من أعمال البنية الأساسية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: