وزيرة الهجرة لـ لمصريين بالخارج: أنتم تخوضون حربا للدفاع عن وطنكم بالخارج

 

 

مكرم: مهمتنا الرئيسية التواصل مع المصريين بالخارج لحل مشاكلهم

 

الوطن المصرى – ناريمان خالد

 

ألقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون المصريين بالخارج كلمة اليوم، خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى المصريين بالخارج “في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك”، أعربت خلالها عن سعادتها وترحيبها بالسادة الحضور والسيد طارق عامر محافظ البنك المركزي، والسيد اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والسيدة منار زوجة الشهيد أحمد المنسي.

وقالت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم إنها سعيدة جدا اليوم حيث إن مهمة الوزارة هي التواصل مع المصريين بالخارج وحل المشاكل التي تواجههم ولهذا جاءت مبادرة المنتدى لكي نلتقي بهم مع السادة المسئولين من مختلف الوزارات، لتوصيل المشاكل والاقتراحات مباشرة للسادة المسئولين.

وأضافت وزيرة الهجرة أن مصر في قلب الشرق الأوسط ومن يريد القضاء على شئ يقوم باستهداف قلبه لهذا مصر مستهدفة وتمر بتحديات كبيرة ومتنوعة وحروب مختلفة اقتصادية ومعلوماتية وإعلامية إلى جانب حرب الشائعات ومجابهة الإرهاب في سيناء، مؤكدة أن قوة الدولة المصرية في شعبها، وقالت: “لهذا دوركم هو أنكم جنود في مصر بالخارج مثل أبطالنا في شمال سيناء الذين يضحون بأنفسهم.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن المصري بالخارج يخوض كل الحروب التي تواجهها مصر، فعلى سبيل المثال الحرب الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي، فالمصري بالخارج يشارك بها عن طريق تصحيح الصورة عن مصر والرد على كافة الشائعات ضد الدولة المصرية، مؤكدة أن المصريين بالخارج حريصون على مصلحة وطنهم.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى أن المصريين بالخارج يشاركون في دعم بلادهم اقتصاديا عن طريق ارتفاع التحويلات النقدية للمصريين بالخارج عقب القرارات الاقتصادية التي اتخذها البنك المركزي، فهذه التحويلات هي بمثابة خوض حرب اقتصادية للدفاع عن البلاد.

ولفتت الوزيرة إلى أن الشعب المصري يقف أمام الفتن، وقالت: “أصبح لدينا استقرار وأمن في الشارع المصري، وهذا إنجاز كبير ونحن في دولة آمنة مستقرة ومشروعات كبيرة جدا كالعاصمة الإدارية ومشروعات الإسكان وغيرها واستكشافات الغاز الجديدة، ونحن الذين سندافع عن بلدنا ضد كل هذه التحديات فنحن لدينا جنود بالداخل والخارج”.

وقدمت وزيرة الهجرة الشكر لفريق عمل الوزارة وكافة ممثلي الوزارات المشاركين بالمنتدى، وسيتم العمل على المشاكل والمقترحات من المنتدى لخروج نتائج وتوصيات حتى يتم تنفيذها.

 

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: