وزيرة الهجرة تستقبل النائبة غادة عجمي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

الوطن المصري – جيهان جابر

في إطار تنفيذ توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي بالتنسيق والتواصل المستمر مع السادة أعضاء مجلس النواب، استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، النائبة غادة عجمي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، من أجل التشاور بصدد الملفات الخاصة بالمصريين المقيمين في الخارج ومتطلباتهم وما يواجهونه من تحديات.

في بداية اللقاء، رحبت وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي بالنائبة البرلمانية، كما ناقشت سيادتها عدد من الأفكار والمقترحات الخاصة بدعم المصريين في الخارج وربطهم بالدولة، حيث قدمت الوزيرة عددا من الأطروحات الجديدة التي قامت الوزارة بدراستها لعرضها على السيد رئيس مجلس الوزراء تتمثل في عدد من المبادرات والمزايا التحفيزية للمصريين بالخارج.

وقالت السفيرة سها جندي إن التعاون والتنسيق فيما بين وزارة الهجرة والسادة أعضاء مجلس النواب كسُلطة تشريعية أمر هام لصالح رعاية المصريين بالخارج وخدمة مصالحهم، حيث إن السادة النواب هم صوت الشعب وممثليه، مضيفة أن تكليفات القيادة السياسية لوزارة الهجرة تتمحور في الأساس حول استدامة التواصل مع المصريين بالخارج وتلبية احتياجاتهم وتقديم كافة التيسيرات لهم بصدد الخدمات المختلفة والاستفادة من خبراتهم ودمجهم في عملية التنمية الجارية على أرض الوطن.

من جانبها، تقدمت النائبة غادة عجمي بخالص التهنئة إلى السفيرة سها جندي على تولي سيادتها حقيبة وزارة الهجرة، وأوضحت أن الجاليات المصرية بالخارج قوى ناعمة وأساسية بالنسبة لمصر حول العالم، مضيفة: “يجب أن نعمل جميعا والجهات المعنية سويا لخدمة المصريين بالخارج”.

وناقشت النائبة غادة عجمي عددا من الأفكار والمقترحات لدعم المصريين بالخارج في مختلف المجالات في اطار تلبية احتياجاتهم ونقل الطلبات المشروعة ، مشيدة بنجاح النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات والمصريين بالخارج.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق فيما بين وزارة الهجرة ومجلس النواب للوصول إلى صيغ توافقية لمبادرات جديدة من شأنها تلبية متطلبات المصريين بالخارج تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: