وزيرة التعاون الدولي تصل الأقصر للقاء مسئولين أمريكيين وأفارقة

وزير التعاون الدولي سحر نصروصلت صباح اليوم الخميس، إلى محافظة الأقصر الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، لمرافقة كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ديفيد ثورن، والسفير الأمريكي بالقاهرة، وروبرت ستيفين بيكروفت، فى جولتهما بمدينة الأقصر .

ومن المقرر أن تتفقد الوزيرة بصبحة الوفدين، خلال الجولة المشروعات الممولة بالمحافظة، من قبل هيئة المعونة الأمريكية، كما يلتقيان ومحافظ الأقصر محمد بدر، للإطلاع على فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة، والخطط الجارية لاستعادة التدفقات السياحية مجددا.

وتشمل زيارة كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي، والسفير الأمريكي بالقاهرة، للأقصر، بعض المشروعات الزراعية والتنموية الممولة من هيئة المعونة الأمريكية بمدن طيبة وإسنا، ومشروعات الحفريات والترميمات الأثرية التي يقوم بها معهد البحوث الأمريكي وبعض البعثات الأثرية الأمريكية في مناطق الخوخة وهابو وذراع أبوالنجا ومعبد الأقصر .

ومن جانبها، تقوم وزيرة التعاون الدولي، خلال زيارتها للأقصر، بعقد لقاء ووفد من بنك التنمية الإفريقي بحضور محافظ الأقصر، محمد بدر، وتتفقد بعض المشروعات التي تقيمها مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة، بتمويل من بعض المؤسسات الدولية .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: