وزيرالتعليم يتجاهل استغاثات المصريين بالخارج وتطبيق نظام الترمين علي ابنائهم

وزيرالتعليم يتجاهل استغاثات المصريين بالخارج وتطبيق نظام الترمين علي ابنائهم

بوابة الوطن المصري

علي الرغم من الاستغاثات العديدة التي أرسلها أولياء أمور ابنائنا المغتربين في الخارج بمساواتهم بأقرانهم  داخل الوطن الأم ، الا أن المسئولين في التربية والتعليم ، مترددون في اتخاذ القرار المناسب الذي يعيد السكينة والطمأنينة لأولياء أمور يعانون الأمرين خوفا علي مستقبل أولادهم .. وجميعهم ينتظر قرار من الأب والمسئول الأول عن التعليم في مصر لإنصافهم ورفع الظلم عنهم وعن أبنائهم .

أولياء أمور التلاميذ الذين يدرسون بالخارج يطالبون بإصدار قرار بإجراء الإختبارات لأبنائهم بالخارج علي ترمين بدلا من ترم واحد استنادا الي نتيجة الإستفتاء الرسمي علي موقع وزارة التربية والتعليم والذي تعدي نسبة الموافقة عليه أكثر من 98% من اجمالي عدد المصوتين وهم 24800 مصوت ، وذلك إعلاء لمبدأ العدالة الاجتماعية والمساواة بين المصريين جميعا في الداخل والخارج ، وأعلن أولياء الأمور أنهم لن يقبلوا أن تقوم الوزارة بالمماطلة كما فعل المتحدث الاعلامي للوزارة بإصدار تصريحات مخدرة لا تثمن ولا تغني من جوع لمجرد تهدئة الرأي العام ، مؤكدين أنهم يطالبون بحق مشروع مكتسب بطريق شرعي .

وهدد أولياء الأمور في حالة عدم الإستجابة لمطالبهم خلال فبراير المقبل سيلجأون للقضاء والذي يثقون فيه وفي عدالته ، وأنهم سيدافعون عن مستقبل أبنائهم مهما كانت التضحيات .

و ” الوطن المصري ” من جانبها تعلن تضامنها الكامل مع هذه المطالب المشروعة ، وتناشد وزارة التربية والتعليم اصدار قرارها الفوري بتطبيق الدستور وعدم التفريق بين أبنائنا في الداخل والخارج ، لا سيما أن القرار لا يلقي أي تبعات أو مسئوليات أو التزامات علي الوزارة .. فقط مجرد عملية تنظيمية .

وسنتابع هذه القضية الي أن يحصل أبناء المصريين بالخارج علي حقوقهم المشروعة رغم أنف من يعرقلون صدور القرار .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: