امتحانات الثانوية أرشفية

وزيرالتعليم : إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة والتظلمات قبل نهاية الاسبوع الجاري

الوطن المصرى- جيهان جابر

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة ستعلن قبل نهاية الأسبوع الحالي موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة ، اضافة لنظام التظلمات .
وأضاف وزير التربية والتعليم ، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي ، أن الوزارة ستعلن أيضا جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وخريطة العام الدراسي الجديد.

وكان قد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الغش مسؤولية مجتمع بأسره وليس وزارة أو حكومة أو جهاز أمني، ليحاسب كل ولى أمر نفسه بصدق ويقرر ما إذا كان الأولاد ينجحون بمجهودهم وعن استحقاق في كل مراحل التعليم أم بوسائل أخرى؟
وطرح وزير التعليم ، سؤالا هاما ، قائلا ، هل يساعد الإعلام على دراسة الظاهرة والعمل على زيادة الوعى المجتمعي بمخاطرها؟
وتابع شوقي ، قائلا ، انظروا الى نتائج الثانوية العام الماضي. ادرسوها جيدا. هل استفاد طالب من محاولات الغش؟ لم يحدث بل بالعكس تماما وقد صرخ الكثيرون واستغاثوا وعبروا عن القلق وعدم تكاقؤ الفرص العام الماضي بشكل اكبر وأثبتت النتائج عكس ذلك!

ولفت وزير التعليم ، الي ان امتحانات هذا العام افضل كثيرا والغش تقلص الى ادنى المستويات ولا يوجد ما يخل بتكافؤ الفرص مطلقا.

وقال الوزير ، ارجو الانتظار لنتائج التحقيقات الأسبوع القادم وبعد انتهاء الامتحانات سوف نعلن عن من تمت معاقبتهم من الطلاب او الاداريين خلال كل فترة الامتحانات ، مضيفا ، لنتذكر ان هذه القضية تعكس جذور المشكلة وهى انحسار الرغبة الحقيقية في التعلم وتعاظم الشهية لدرجات وشهادات بلا تعلم وبأى طريقة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،قائلا ، أن الغريب في نظري أن الكثيرين يعلقون على الغش وكأنهم تفاجأوا كل مرة بينما الواقع أن ظاهرة الغش موجودة بكثافة منذ عقود ويشارك بها، للأسف الشديد، اطراف كثيرة بالمجتمع .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: