وزيرة الهجرة

وزارة الهجرة تطلق مبادرة “المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا”

“مكرم”: إعداد موائد رمضانية بإسم الجاليات المصرية التي ستتكفل بها في المحافظات

كتبت / ناربمان خالد

في إطار الدور الوطني والفعال للمصريين بالخارج ومع اقتراب شهر رمضان المعظم، أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن إطلاق الوزارة لمبادرة “المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا” خلال شهر رمضان، وذلك من خلال إعداد موائد رمضانية في مختلف المحافظات، من مساهمات الجاليات المصرية المقيمة بالخارج.

وأضافت الوزيرة أن المبادرة جاءت عقب اتصال من الدكتور ناصر فؤاد، نائب لورد ‏مقاطعة شيشاير في بريطانيا‎، حيث اقترح أن تتكفل مجموعة من المصريين المقيمين في إنجلترا بإعداد موائد رمضانية خلال الشهر الكريم، مؤكدة أن هذه الفكرة نابعة من شعورهم بدورهم الوطني تجاه بلدهم‎.

ومن جانبها، أثنت السفيرة نبيلة مكرم على ما طرحه الدكتور ناصر فؤاد، مشيرة إلى أن هذه هي روح المصريين بالخارج وشعورهم بالمسئولية تجاه وطنهم، والمشاركة في المناسبات السعيدة وأيضا في كافة التحديات التي تواجه بلدهم.

وقالت مكرم إنه خلال مبادرة “المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا “، سيتم إعداد موائد رمضانية في المحافظات خلال الشهر الكريم، وستكون كل مائدة بإسم الجالية التي ستتكفل بها.

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى أنه في إطار بروتوكول للتعاون بين وزارة الهجرة ومؤسسة “مصر الخير” للتعاون المشترك، سيتم إقامة الموائد والخيم الرمضانية المذكورة ضمن خطة المؤسسة الرمضانية ويضاف إليها مساهمات الجاليات المصرية بالخارج وسيتم إطلاق اسم الجالية المتبرعة على الخيمة الخاصة بها، كما سيتم إرسال خطة أماكن الخيم في مصر على مستوى المحافظات جميعا.

جدير بالذكر أن السفيرة نبيلة مكرم قد شاركت الدكتور ناصر فؤاد، حفل تنصيبه نائبا لـ”لورد” ‏مقاطعة شيشاير في بريطانيا‎، حيث يعد فؤاد هو أول مصري يتولى هذا المنصب، وذلك تكريما له على أعماله الخيرية ‏التي كان يقوم بها منذ 2013، عندما أسس جمعية خيرية لم تقتصر رعـايتها على المصريين فقط بل توجه لرعاية المعاقين في ‏المملكة المتحدة وإفريقيا ومعسكرات اللاجئيـن السوريين من الأردن واليونان والشرق الأوسط‎.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: