وزارة الدفاع تنظم ندوة تثقيفية بالتعاون مع التعليم العالي بإحدى الجامعات الخاصة

كتب / خالدعبدالحميد

في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التواصل مع الشباب نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب ندوة تثقيفية لطلبة إحدى الجامعات الخاصة ، والتي تأتى في إطار سلسلة من الندوات التثقيفية التي تعقدها القوات المسلحة بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة لتنمية الوعي القومي للشباب وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة .

وأكد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة التواصل المستمر مع الشباب من مختلف الأعمار لتوضيح الحقائق والمفاهيم المغلوطة في إطار حرب الشائعات والمعلومات التي تواجهها الدوله المصرية .

وأشاد رئيس الجامعة بدور القوات المسلحة في توعية وتثقيف شباب الجامعات ضد المخاطر والتحديات التي تحاك ضد الوطن .

وأشار مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب إلى التطوير المستمر في الخدمات التي تقدمها القوات المسلحة لأبنائها الشهداء ومصابي العمليات الحربية تقديرا لما قدموه من بطولات وتضحيات دفاعا عن أمن مصر وشعبها العظيم .

واشتملت الندوة عرض فيلمين تسجيلين بعنوان ” كنت أعرفه ” و ” الوصية ” من إنتاج إدارة الشئون المعنوية استعرضا ملامح من تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة ومسيرتهم العطرة وبطولاتهم في الدفاع عن تراب الوطن .

كما تحدث احد طلاب الجامعة عن حجم الانجازات الملموسة التي حققتها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية والمشروعات القومية العملاقة التي تنفذ على كل شبر من ارض الوطن فى مختلف المجالات لبناء مصر الحديثة التي يفخر ويعتز بها كل مصري محب لوطنه .

وتحدث أحد إبطال القوات المسلحة الذين شاركوا فى العمليات العسكرية بسيناء عن مدى التضحيات التي يقدمها ابطال القوات المسلحة والشرطة لتطهير سيناء من براثن الإرهاب البغيض والحفاظ على أرواح أبناء سيناء الشرفاء بالتزامن مع خطط التنمية الشاملة لشبة جزيرة سيناء .

كما قدم كورال الجامعة فقرة فنية تضمنت العديد من الاغانى الوطنية التي تعبر عن الانتماء والولاء لمصر ، وفى نهاية الندوة تم تكريم عدد من اسر الشهداء والمصابين وعدد من الطلبة المتفوقين من مختلف الكليات وعدد من الطلبة المشاركين في الندوة .

حضر الندوة عدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: