شكرى

وزارة الخارجية تطلب خريجى الجامعات المصرية للعمل ملحقين بالسلك الدبلوماسى والقنصلى

كتب – علاء سعد

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن موعد إجراء اختبارات اختيار عدد من أعضاء السلك الدبلوماسى من خريجى الجامعات المصرية ، حيث قررت تنظيم مسابقة جديدة للتعيين فى وظائف ملحقين بالسلك الدبلوماسى والقنصلى.

وذكرت الخارجية فى إعلانها أن باب التقدم للمسابقة سيفتح اعتبارا من الساعة العاشرة يوم الأحد الموافق الأول يوليو ٢٠١٨ وحتى الخامس عشر من الشهر نفسه.

كما أعلنت الوزارة عن الشروط والأوراق اللازمة للمتقدمين للمسابقة والاختبارات التى ستجرى لاختيار أفضل المرشحين الذين يتوافر فيهم الصفات والعناصر اللازمة للتعيين فى هذه الوظائف.

الشروط الواجب توفرها فى المتقدم للإمتحان طبقاً للقانون رقم 45 لسنة 1982والمعدل بالقانون رقم 69 لسنة 2009 :

1- أن يكون مصرى الجنســــــــية .

2- أن يكون مــن أبوين مصرييـــــن.

3- أن يكون متمتعاً بالأهلية المدنية الكاملة.

4- ألا يكون متزوجاً من غير مصرى الجنسية أو ممن هم من أبوين أحدهما أو كلاهما غير مصرى.

5- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

6- ألا يكون قد حكم عليه بعقوبة جنائية ولو كان قد رد إليه إعتباره .

7- ألا يكون قد حكم عليه من المحاكم أو من مجالس التأديب فى جريمة مخلة بالشـرف أو الأمانة – ولو كان قد رد إليه إعتباره –  وألا يكون قد سبق فصله بقرار أو حكم تأديبى.

8- أن يكون حاصلاً على مؤهل عال من إحدى الجامعات المصرية أو مايعادله ، أو على شهادة أجنبية معادلة، أو على مؤهل عال من إحدى الكليات العسكرية ، مع مراعاة ما يلى :-

 –  بالنسبة للحاصلين على الشهادات التى تمنحها الجامعات والمعاهد العليا المصرية الخاصة ، والحاصلين على شهادات أجنبية ، يشترط أن يكون صادراً بشأنها قرار معادلة من المجلس الأعلى للجامعات .

9 – ألا يقل سنه عن 21 سنة ميلادية وألا يزيد عن 27 سنة ميلادية فى التاريخ المعلن عنه لبدء إمتحان المسابقة وهو يوم الاحد الموافق 24/8/2014.

10- أن تثبت لياقته الصحية للوظيفة بمعرفة المجلس الطبى المختص.​

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: