ودية كوريا الجنوبية تثير أزمة داخل الجهاز الفني للمنتخب

الوطن المصري – عمر خالد

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم مباراة ودية أمام كوريا الجنوبية في الرابع عشر من يونيو المقبل، عقب مباراتي الفراعنة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

ويرغب إيهاب جلال المدير الفني الجديد للفراعنة ، في خوض لقاء ودي لمعرفة قدرة اللاعبين علي تنفيذ رؤيته الجديدة داخل المستطيل الأخضر، خاصة وأنه لا يرغب في تعديلات كثيرة في الخطط الفنية والتكتيكية خلال مباراتي غينيا وإثيوبيا الرسميتين.
وشهدت الساعات القليلة الماضية جدلاً واسعاً بشأن خوض مباراة في اليوم الأخير من الأجندة الدولية، وذلك قبل خمسة أيام فقط من لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في الدور الثاني من الدوري المصري.
ولم يستقر المدير الفني علي استمرار جميع لاعبيه حتي اليوم الأخير من المعسكر أم سيمنح عدد من اللاعبين راحه وفرصة للعودة إلي أنديتهم عقب مباراة إثيوبيا المحدد لها في 9 من الشهر القادم.
وتردد في الساعات الأخيرة أن الأهلي يسعي للحصول علي بعض اللاعبين الدوليين عقب لقاء اثيوبيا حتي يتمكنوا من خوض لقاء إيسترن كومباني الذي تأجل مؤخراً من أجل دعم القلعة الحمراء قبل لقاء الوداد المغربي بدوري الأبطال ، حيث حددت رابطة الأندية موعد مباراة الأهلي وايسترن يوم 15 المقبل دون اللاعبين الدوليين، في الوقت الذي كان أبدي فيه مسؤولي الزمالك تحفظهم علي خوض مباراة ودية في اليوم الأخير من الأجندة الدولية مما يؤدي إلي إرهاق اللاعبين قبل موقعة القمة.
و حدد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال ، برنامج معسكر الفراعنة خلال الأجندة الدولية المقرر لها خلال الفترة من 30 مايو حتي 14 يونيو المقبل.
ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتي غينيا وإثيوبيا في الجولتين الأولي والثانية بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023، والمقرر لهما يومي 5 و 9 يونيو المقبل ، قبل مواجهة كوريا الجنوبية ودياً في مدينة سول.

وينطلق معسكر الفراعنة يوم الإثنين المقبل باحد فنادق القاهرة حتي خوض مباراة غينيا، قم السفر الي مالاوي صباح يوم السابع من يونيو المقبل لملاقاة إثيوبيا يوم 9 من نفس الشهر ، قبل التوجه إلي سول لمواجهة كوريا الجنوبية ودياً.
ويغيب لاعبو الأهلي عن انطلاق معسكر المنتخب ، علي أن ينضموا للمعسكر في اليوم التالي لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا التي تقام في الدار البيضاء بين الأهلي حامل اللقب والوداد المغربي في 30 مايو الجاري.

ويحرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني، علي متابعة جميع المباريات قبل إعلان قائمة اللاعبين لمباراتي غينيا واثيوبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية والمحدد لهما يونيو المقبل.
وضمت القائمة المبدئية للمحترفين كلا من :
محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) ، محمد النني (آرسنال الإنجليزي) ، محمود حسن تريزيجيه ( باشاك شهير التركي ) ، عمر مرموش (شتوتجارت الألماني) ، مصطفى محمد (جالاتا سراي التركي) ، أحمد حسن كوكا (قونيا سبور التركي) ، مصطفي فتحي ( التعاون السعودي ) ، أحمد حمدي ( مونتريال الكندي ) ، سام مرسي (إيبسويتش الإنجليزي) ، أحمد ياسر ريان (ألتاي سبور التركي) ، كريم حافظ (يني مالتيا التركي) ، أحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي).
ومن المنتظر أن يفاضل الجهاز الفني بين مجموعة اللاعبين المحترفين قبل إعلان القائمة النهائية لمعسكر الفراعنة لمباراتي غينيا وإثيوبيا.

ويتكون الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم من إيهاب جلال مديراً فنياً ومحمد شوقي مدرباً عاما، واحمد حسام مدرب مساعد وعصام الحضري مدرباً لحراسة المرمى ، بجانب الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: