بنك مصر

وتستمر الإنطلاقة ..نمو ملحوظ في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر

الوطن المصرى – ناريمان عبد الله

تستمر مسيرة بنك مصر الناجحة في مختلف القطاعات بقيادة المخضرم محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة البنك ومن بين القطاعات التي حقق فيها البنك تقدما كبيراً  تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر من خلال فروعه المنتشرة بجميع المحافظات، وذلك بمختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية.

قفزت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر المنتظمة بنوعيها النمطي والإسلامي (مباشر وغير مباشر) بمعدل نمو قدره 52% زيادة عن العام المالي السابق المنتهى في يونيو 2020، وبلغ عدد عملاء محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ما يزيد عن 180 ألف عميل في 2021/12 مقابل نحو 121 ألف عميل في 2020/6 .

ويحرص بنك مصر دائماً على تلبية الاحتياجات المختلفة لكافة شرائح المجتمع بما يسهم في دفع عجلة التنمية، وذلك بمحاربة البطالة والمساهمة في تنمية المجتمع، وعليه فقد اشترك بنك مصر مع وزارة التنمية المحلية في برنامج “مشروعك” بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة، من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية، حيث تم إصدار قروض لعدد 38.2 ألف عميل بقيمة 6.7 مليار جنيه، وذلك في الفترة من 30/6/2020 حتى 31/12/2021.

وقفزت محفظة الصيرفة الإسلامية المنتظمة (مباشر وغير مباشر) في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمعدل نمو 75% زيادة عن العام المالي السابق المنتهى في يونيو 2020.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: