هيئة الأسرى: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 100فلسطينية خلال 4شهور

أرشيفية

أرشيفية

أفاد رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شئون الأسرى والمحررين وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شئون الهيئة في قطاع غزة عبد الناصر فروانة، أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل منذ اندلاع “انتفاضة القدس” في الأول من أكتوبر وحتى نهاية يناير الماضي ، نحو (100) من النساء والفتيات من كافة المناطق الفلسطينية ، ومن كل الفئات العمرية، بينهن فتيات وقاصرات وأمهات وكبيرات في السن.

وأعرب فروانة ، في بيان صحفي اليوم السبت ، عن قلقه الشديد جراء الاستهداف الخطير للنساء الفلسطينيات، وارتفاع أعداد المعتقلات بشكل لافت وغير مسبوق خلال “انتفاضة القدس” مقارنة بالسنوات الخمس الماضية وكذلك جراء ما يقترف بحقهن من انتهاكات جسيمة وجرائم فظيعة.

وأوضح أن أعلى نسبة من تلك الاعتقالات كانت في الشهر الأول من “انتفاضة القدس” حيث سجل خلال أكتوبر الماضي (38) حالة، فيما تراجعت الأعداد تدريجيًا ووصلت في نوفمبر (29) حالة، وفي ديسمبر (25) حالة، فيما لم يسجل خلال الشهر المنصرم سوى (8) حالات اعتقال من النساء.

وأضاف :” أن تلك الأرقام تحمل معاناة كبيرة، وأن خلفها تقف حكايات مريرة وقاسية، إذ ان جميعهن تعرضن للتنكيل والتعذيب والاهانة والمعاملة القاسية، أثناء وبعد الاعتقال، فيما لاتزال بعضهن رهن الاعتقال، ويحتجزن في ظروف قاسية في سجني هشارون والدامون ومراكز التوقيف”.

يذكر بأن الاحتلال يحتجز في سجونه نحو (55) أسيرة، بينهن قاصرات وجريحات وأصغرهن الطفلة “كريمان سويدان” (14 سنة).. فيما أقدمهن “لينا الجربوني” وهي من المناطق المحتلة عام 1948 ومعتقلة منذ أبريل 2002.

أ ش أ

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: