هوملس وبواتينغ وصراع مبكر على قيادة الدفاع البافاري

صرح جيروم بواتينغ مدافع بايرن أنه لا يخشى على مكانته من انتقال هوملس لدفاع فريقه مرسلا إشارة مفادها أنه لن يتخلى عن قيادة الدفاع البافاري. مفاتيح اللعب والأدوار بيد المدرب القادم أنشيلوتي، فمن يفضله لقيادة دفاع فريقه؟
تبقى مباراة واحدة وبعدها ينتقل ماتس هوملس (27 عاما) من دفاع دورتموند إلى دفاع المنافس اللدود، وبطل الدوري الألماني لأربعة مواسم متتالية بايرن ميونيخ. المباراة الأخيرة ستكون على لقب كأس ألمانيا يوم السبت القادم (21 آيار/ مايو الجاري).
وقبيل هذا اللقاء وانتقال هوملس إلى ميونيخ استبق قلب دفاع بايرن جيروم بواتينغ (27 عاما) الأحداث بالإشارة إلى أنه القائد الفعلي لدفاع الفريق. ففي تصريح له لمجلة "كيكر" الألمانية قال بواتينغ "بالنسبة لي لن يتغير شيء بانتقال ماتس (هوملس) للدفاع البافاري، غير مهم من يلعب بجانبي. سأبقى قائد الدفاع البافاري".
الأمور في بايرن تختلف عن دورتموند بالنسبة لهوملس. ففي دورتموند كان هو قلب الدفاع الأساسي للفريق ويحمل شارة القيادة أيضا، فيما سيواجه في بايرن تحديا جديدا في محاولة فرض نفسه فأساسي وصخرة دفاع بجانب بواتينغ، الذي لن يتخلى عن مركزه كقائد للدفاع.
بيد أن تجربة لعب هوملس بجانب بواتينغ ليست جديدة، فهما زميلان في دفاع المنتخب الألماني لكرة القدم، وضمن تشكيلة المدرب يوآخيم لوف للعب في "يورو 2016" في فرنسا. وكان هوملس قد انضم لدفاع المنتخب الألماني في مايو/ أيار عام 2010، فيما كانت بواتينغ قد سبقه إلى الانضمام لدفاع المانشافت في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2009. كما أنهما قريبان جدا من ناحية الطول فطول ماتس هوملس 191 سنتيمتر، بينما يزيد طول جيروم بواتنيغ عنه بسنتمتر واحد لا غير.
وفي الفريق البافاري سيكون على اللاعبين التعاون معا في قلب الدفاع تحت قيادة المدرب الجديد كارلو أنشيلوتي، الذي يخص خط الدفاع وطريقة اللعب الدفاعية الايطالية بالأفضلية. كما أن كلا اللاعبين سيلعبان حتى عام 2021 في بايرن حسب العقد الموقع مع النادي، إن لم يحصل أي تغيير وانتقل أحدهما إلى ناد آخر. بواتينغ من جانبه لم يستبعد الانتقال بعد عام 2021 إلى ناد آخر، لكنه حينها سيكون قد بلغ 32 عاما.
يعول أنشيلوتي كثيرا على بواتينغ في قيادة دفاع الفريق البافاري، بينما يشير بواتينغ إلى أهمية وجود أنشيلوتي في قيادة تدريب بايرن، وقال في تصريح له "أنشيلوتي سيفعل الكثير لنا بخبرته الواسعة، فهو يشبه مدرب بايرن السابق يوب هاينكس."
وسيكون على هوملس إثبات وجوده تحت قيادة أنشيلوتي، الذي لم يكن راضيا كما يبدو على انتقاله من دورتموند إلى بايرن، وكان يفضل الفرنسي ولاعب ريال مدريد رافاييل فاران عليه في دفاع الفريق البافاري، حسبما كتبت صحيفة لي بارسيان الفرنسية قبل مدة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: