هل يكرر محمد صلاح ما فعله مع البدري في أول معسكر لإيهاب جلال

الوطن المصري – عمر خالد

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لخوض التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار منتصف العام المقبل.

وتترقب الجماهير المصرية أول ظهور للفراعنة تحت قيادة المدرب الجديد إيهاب جلال الذي تولي المهمة مؤخراً خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش ، بعد ضياع حلم التأهل لكأس العالم 2022.

ففي الوقت الذي يعاني فيه محمد صلاح من الإصابة التي لحقت به خلال لقاء تشيلسي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مما ادي لغيابه عن لقاء فريقه في الجولة الماضية ب البريميرليج ، حيث فضل مدربه كلوب اراحه اللاعب لاستكمال علاجه بشكل جيد خاصة وأنه مقبل علي مباراتين حاسمتين أولهما بالجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الذي يطمع فيه الريدز للتتويج باللقب بجانب الموقعة المرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري الأبطال.

ولم يعلن نادي ليفربول حجم الإصابة بشكل كامل حيث تم الإكتفاء بأن إصابة محمد صلاح ليست قوية وان اللاعب سيخوض المباريات القادمة مع فريقه.

وتواصل محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر مع الجهاز الطبي في ليفربول لمعرفة حجم الإصابة والبرنامج التأهيلي.

ويتساءل البعض عن إمكانية ظهور محمد صلاح مع منتخب مصر في الولاية الأولي لايهاب جلال ، مع التكهنات بشأن غيابه عن الإنضمام لمعسكر المنتخب الأول لكرة القدم المقبل استعدادا لمواجهتي غينيا وإثيوبيا ضمن مواجهات الجولة الأولي والثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

وقد يكرر محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي ما فعله مع حسام البدري المدرب السابق للفراعنة أثناء توليه المسؤولية في المعسكر الأول والمنتظر لإيهاب جلال المدير الفني الجديد للمنتخب .

وبات المتوقع أن يفضل محمد صلاح الراحة عقب خوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد يوم 28  مايو الجاري خاصة وأن اللاعب يتعافي حاليا من الإصابة التي لحقت به في مباراة تشيلسي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للقدرة على اللحاق بالمباراة النهائية .

كما يدرس الجهاز الفني إراحة اللاعب إيضا لتلاشي تجدد إصابته رغم مشاركته المنتظره للنهائي ، وذلك وفقاً للتقارير الطبية إذا إشارت الي ضرورة منح اللعب راحه سلبية وهو ما سيتضح خلال الأيام القليلة القادمة.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر منتخب مصر بنهاية الشهر الجاري استعدادا مباراتي غينيا وإثيوبيا والمقرر لهما يومي 5 و 9 يونيو المقبل.

يذكر أن محمد صلاح قد غاب عن معسكر حسام البدري الأول استعدادا لمباراتي كينيا وجزر القمر بتصفيات إفريقيا 2021 بسبب عدم شفائه من الإصابة التي تعرض لها أمام مانشستر سيتي وقتها .

حيث وصل نجم الريدز إلى مقر المعسكر ببرج العرب بالإسكندرية وقتها لكنه اكتفى بمتابعة المران عبر مقاعد البدلاء، حيث ظهر رابطًا قدمه بجبيرة.

وفي المجمل غاب محمد صلاح عن 6 مباريات من أصل 10 قاد فيها البدري المنتخب

وغاب صلاح عن أول 5 مباريات خاضها البدري مع منتخب مصر بسبب الراحة والإصابة ثم غاب عن مباراة أنجولا في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

و أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة ايهاب جلال، القائمة المبدئية لأسماء اللاعبين المحترفين بالخارج استعدادا لمعسكر مباراتي غينيا وإثيوبيا في الجولتين الأولي والثانية بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023، والمقرر لهما يومي 5 و 9 يونيو المقبل.

وضمت القائمة المبدئية للمحترفين كلا من :

محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) ، محمد النني (آرسنال الإنجليزي) ، محمود حسن تريزيجيه ( باشاك شهير التركي ) ، عمر مرموش (شتوتجارت الألماني) ، مصطفى محمد (جالاتا سراي التركي) ، أحمد حسن كوكا (قونيا سبور التركي) ، مصطفي فتحي ( التعاون السعودي ) ، أحمد حمدي ( مونتريال الكندي ) ، سام مرسي (إيبسويتش الإنجليزي) ، أحمد ياسر ريان (ألتاي سبور التركي) ، كريم حافظ (يني مالتيا التركي) ، أحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي).

ومن المنتظر أن يفاضل الجهاز الفني بين مجموعة اللاعبين المحترفين قبل إعلان القائمة النهائية لمعسكر الفراعنة لمباراتي غينيا وإثيوبيا.

وينطلق معسكر الفراعنة نهاية الشهر الجاري بعد انتهاء مباريات المسابقات المحلية ، علي أن ينضم لاعبو الأهلي للمعسكر في اليوم التالي لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا التي تقام في الدار البيضاء بين الأهلي حامل اللقب والوداد المغربي في 30 مايو الجاري.

ويتكون الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم من إيهاب جلال مديراً فنياً ومحمد شوقي مدرباً عاما، واحمد حسام مدرب مساعد وعصام الحضري مدرباً لحراسة المرمى ، بجانب الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: