هل تغير مصر موقفها بعد رفض أثيوبيا طلب مصر بزيادة فتحتا سد النكبة ؟

هل تغير مصر موقفها بعد رفض أثيوبيا طلب مصر بزيادة فتحتا سد النكبة ؟

بوابة الوطن المصري

 

لا يزال الجانب الاثيوبي يتلاعب بمفاوضات سد النهضة لكسب مزيد من الوقت حتي تمام انجاز بناء سد النكبة الاثيوبي بعد أن أعلنت اثيوبيا اليوم رفضها الكامل للطلب المصري بزيادة فتحات السد الامر الذي

أعلن معه الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، عن أن الجانب المصري سيقوم بإعداد دراسة فنية جديدة بشأن فتحات “سد النهضة” بناء على ما قدمه الجانب الإثيوبى من بيانات ومعلومات جديدة خلال الاجتماع الفنى الذى عقد مؤخرا في العاصمة الإثيوبية “أديس أبابا” بحضور خبراء من مصر والسودان وإثيوبيا، بالإضافة إلى الاستشارى الإيطالى الذى يشرف على تصميم وتنفيذ السد.

وقال مغازى إنه سيتم بناء على هذه المعلومات والدراسة الفنية الجديدة تحديد الموقف النهائى الفنى المصرى لعدد الفتحات المطلوبة لضمان استمرار تدفق مياه نهر النيل لدولتى المصب (مصر والسودان)، مشيرا إلى أنه سيتم رفع نتائج هذه الدراسة في التقرير الذى سيقدم إلى الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والرى القادم.

وكشف الوزير عن تفاصيل وكواليس الاجتماع الأخير لخبراء سد النهضة الاثيوبي بأديس ابابا والذي حضره 4 خبراء مصريين و11 خبيرا سودانيا وإثيوبيا، وشهد عرضا فنيا من الجانب الإثيوبي واستشارى “سد النهضة” الذي أشرف وأعد التصميمات الإنشائية توضيحا للبيانات الخاصة بالتصميم.

ولا زالت أثيوبيا ترواغ .. ومصر تلتزم ضبط النفس وتفضل الحلول السياسية ومبدأ التفاوض فهل يستمر هذا الامر علي ما هو عليه أم يحدث تغير في المواقف من جانب اثيوبيا أو مصر ؟!

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: