هدف يفصل محمد صلاح عن معادلة دروجبا في زعامة الهدافين الأفارقة بالبريميرليج

الوطن المصري – عمر خالد

اقترب الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول خطوة من تحقيق رقم قياسي جديد وهو معادلة رقم الإيفواري ديدييه دروجبا، بعدما سجل هدفًا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2 / 2 ضمن منافسات الجولة السابعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

ويبحث الفرعون محمد صلاح عن تسجيل هدف واحد في مرمى واتفورد في المباراة المقبلة المقرر اقامتها السبت السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري، وذلك للوصول إلى الهدف رقم 104 في تاريخه بالدوري الإنجليزي، ومعادلة رقم الإيفواري ديدييه دروجبا نجم تشيلسي السابق، والذي يحتل صدارة الهدافين الأفارقة في البريميرليج.

وسجل محمد صلاح 103 هدفًا حتى الآن في الدوري الإنجليزي (101 مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي).

كما يسعى النجم السنغالي ساديو ماني إلى تسجيل هدف واحد في مباراة واتفورد المقبل وذلك من أجل الوصول إلى الهدف الـ100 في البريميرليج، ليكون اللاعب رقم 31 الذي يحقق هذا الانجاز.

وجاءت قائمة الهدافين الأفارقة التاريخيين في الدورى الانجليزى كالتالى

1- الإيفواري ديدييه دروجبا: 104 أهداف

2- المصري محمد صلاح: 103 أهداف

3- السنغالي ساديو مانى: 99 هدفا

4- التوجولي إيمانويل أديبايور: 97 هدفا

5- النيجيري ياكوبو إيجيبينى: 95 هدفا

6- الجزائري رياض محرز: 67 هدفا

7- الجابوني بيير-إيمريك أوباميانج: 66 هدفا

8- الإيفواري يايا توريه: 62 هدف

9- النيجيري نوانكو كانو: 54 هدف

10- النيجيري إيفا إيكوكو: 53 هدف

محمد صلاح

وسجل محمد صلاح هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 76 من عمر المباراة بعد تقديمه مهارة فنية رائعة راوغ فيها عدد من اللاعبين في الفريق المنافس.

واستطاع محمد صلاح في موسم 2017 / 2018 في التسجيل 7 مباريات متتالية وهو ما استطاع اللاعب المصري في تحقيقه اليوم بعد هدفه في مرمى مانشستر سيتي.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في الأرقام والاحصائيات الخاصة باللاعبين، سجل محمد صلاح (8) وساعد (3) في ثماني مباريات من تسع مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم، وكان له يد مباشرة في عدد الأهداف حتى الآن في 2021-22 أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الممتاز.

وسجل محمد صلاح الآن في كل مباراة من مبارياته السبع الأخيرة مع ليفربول في جميع المسابقات ، معادلاً أطول سلسلة من الأهداف مع الريدز (آخر مرة حققها في أبريل 2018).

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: