هدف ثالث لمصر في شباك الأردن

الوطن المصري – عمر خالد

تقدم منتخب مصر بهدف ثالث في شباك منتخب الأردن عن طريق مروان داوود في الدقيقة الأخير من الشوط الإضافي الثاني خلال المباراة التي تقام بينهما علي ملعب ستاد الجنوب ضمن مباريات ربع نهائي كأس العرب .

وكان الوقت الإصلي للمباراة انتهي بالتعادل 1/1 ليلجأ المنتخبان لشوطين إضافيين .

وكان منتخب الأردن تقدم بالهدف الأول عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة 12.قبل أن يتعادل مروان حمدي لمنتخب مصر في الدقيقة الأولي من الوقت بدل من الضائع للشوط الاول قبل أن يحرز أحمد رفعت هدف التقدم للفراعنة فى الدقيقة 100 من الشوط الإضافي الأول

ودخل منتخب مصر تكون تشكيل منتخب مصر من : محمد الشناوي في حراسة المرمى وأحمد فتوح وحمدي الونش وأحمد ياسين وعمر كمال عبدالواحد في خط الدفاع ، عمرو السولية وحمدي فتحي في خط الوسط وحسين فيصل وأحمد السيد زيزو ومصطفي فتحي تحت رأس الحربة مروان حمدي .

وجاء تشكيل الأردن كالتالي :

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.

الدفاع: إحسان حداد، عبد الله نصيب، هادي الحوراني ومحمد أبو حشيش.

الوسط: بهاء عبد الرحمن، علي علوان، محمد أبو زريق، نور الروابدة ومحمود مرضي.

الهجوم: يزن النعيمات.

وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر والأردن هي السابعة بين المنتخبين؛ حيث سبق وأن التقيا سويا في ستة لقاءات بواقع ثلاث وديات ومباراتين في بطولة كأس العرب وبالتحديد خلال النسختين الخامسة والسادسة، وأخري في دورة الألعاب العربية.

ويعود أول لقاء بين المنتخبين المصري والأردني إلي عام 1974 وفاز خلالها الفراعنة بخمسة أهداف دون رد في لقاء ودي بسوريا، وحقق منتخب مصر فوزه الثاني في المواجهة الثانية عام 1981 بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبنفس النتيجة فازت مصر في المواجهة الثالثة بين المنتخبين.

وفي بطولة كأس العرب التقي المنتخبان مرتين إحداهما في النسخة الخامسة عام 1988 وحقق فيها المنتخب الفوز بهدفين، وتعادلا سويا في النسخة السادسة من كأس العرب بهدف لمثله في نسخة عام 1992، وفي نفس العام تعادلا بنفس النتيجة أيضا خلال دور المجموعات بدورة الألعاب العربية.

ويرجع الفوز الوحيد لمنتخب الأردن علي مصر لعام 2016 في المواجهة الأخيرة بينهما بهدف دون رد في لقاء ودي أقيم باستاد أسوان.

يذكر أن منتخب مصر تأهل إلي الدور ربع النهائي متصدر للمجموعة الرابعة في حين تأهل المنتخب الأردني وصيفا للمجموعة الثالثة .

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: