هبوط حاد في أسعار الذهب العالمية اليوم الخميس.. والأوقية بـ1622 دولار

الوطن المصري – جيهان جابر

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية، ببورصة الذهب العالمية، اليوم الخميس الموافق 3 من نوفمبر، وهبط سعر الأوقية عند مستوي 1620 دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب التداول اليوم بسعر ختام الأمس 1635 دولار، ليتكبد الذهب خسائر بقيمة 13 دولار، وذلك بعد خسارة نحو 18 دولار بالأمس،متأثرا بقرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع سعر الفائدة مجددا.

شهدت أسعار الذهب العالمية، سلسلة من الانخفاضات المتتالية، عقب قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس، برفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس، ليرتفع إلى 4 %، وهو ما جاء متفق مع توقعات الأسواق، كما تعد هذه النسبة هي الأعلى منذ العام 2007.

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية، كثيرا باتباع البنوك المركزية الكبري سياسات نقدية متشددة لمجابهة التضخم، بالإضافة إلى ظهور بعض البيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم.

وتراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي، إلى 50.2 في أكتوبر، حيث واصل أداء نشاط المصانع الأمريكية توسعه في أكتوبر، وفقا لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي، الصادرعن معهد إدارة التوريدات ولكن بوتيرة أقل، نظرا لارتفاع المؤشر إلى 50.2 في أكتوبر، مقارنة ب 50.9 في سبتمبر.

كما تجاوزت فرص العمل في الولايات المتحدة الأمريكية، التقديرات في سبتمبر، ووصلت فرص العمل هناك إلـى 10.72 مليـون فـي سبتمبر، بعـد أن سجلت الوظائـف الشاغرة بالولايات المتحدة 10.28 مليون في أغسطس، بينما توقع المحللون أن يصـل عـدد الوظائف الشاغرة إلى 9,75 مليون وظيفة.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية بارتفاع مقياس التضخم الفيدرالي إلى 5.1%، حيث أظهرت بيانات اقتصادية سابقة ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي السنوي الأمريكي، وهـو مقياس التضخـم المفضـل لدى الاحتياطـي الفيدرالي، إلى 5.1% في سبتمبر من 4.9% في أغسطس، بينمـا توقـع الاقتصاديون الصعود إلى 5.2%.

كما أظهرت بيانات اقتصادية سابقة نمو الاقتصاد الأمريكي على أساس سنوي بنسبة قدرها 2,6% في الربع الثالث، وذلك حسبما أظهره التقدير الأولي لمكتب التحليل الاقتصادي.

وكانت وزارة العمل الأمريكية، أكدت في بيان سابق، أن أعداد مطالبات إعانة البطالة قد تراجعت إلى 214 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر، حيث جاءت هذه البيانات بعد القراءة المعدلة بالخفض خلال الأسبوع الماضي عند 226 ألف طلب، وتجاوزت توقعات السوق التي أشارت إلى ارتفاعها إلى 230 ألف طلب.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: