هاكر يخترق الصفحة الرسمية للنيابة الإدارية على انستجرام

الوطن المصري – علاء سعد

تعرضت الصفحة الرسمية للنيابة الإدارية، بموقع الصور والفيديوهات «انستجرام»، للاختراق.

وقام الهاكر مخترق الصفحة بنشر صور مسيئة.

واستنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي انستجرام ما نشر عبر الصفحة الرسمية، مطالبين بسرعة ضبط وكشف المسئول عن الاختراق.

وللنيابة الإدارية عدة وسائل للتواصل منها؛ الخط الساخن 16117، والبريد الإلكتروني [email protected]، وعبر تطبيق Whatsapp رقم 01050601888، الصفحة الرسمية للنيابة الإدارية على منصة التواصل الاجتماعي Facebook.

كما يتيح التطبيق للمواطنين سهولة الوصول لمقار النيابات المختلفة في كافة محافظات مصر باستخدام تطبيق خرائط جوجل Google maps، وذلك في إطار خطة النيابة الشاملة للتحول الرقمي ودعم سبل التيسير على المواطنين في تقديم الشكاوي والتواصل مع النيابة الإدارية تحقيقًا للعدالة الناجزة.

ويوضح الخبير القانوني والدستوري المستشار خالد القوشي، أن قانون الوسائل السمعية والبصرية وقانون الجرائم الإكترونية ، ينص على معاقبة كل من انتحل أو أضاف أو اخترق موقعا ليس ملكه بالسجن من شهر إلى 3 سنوات وغرامة مالية قد تصل إلى 50 ألف جنيه وتعتبر جنحة ، ولكن في حالة اعترافه بالجريمة قبل التحقيق معه يتم إعفائه من العقوبة.

ولفت القوشي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن في حالة ثبوت أن الصفحة التي قام المتهم باقتحامها أو أنشأ صفحة مشابهة لها تخص الداخلية أو جهة حكومية، يتم توجيه تهم إليه تتمثل في محاولة إذاعة الفتنة والبلبلة بجانب نشر أخبار كاذبة وانتحال صفة، مما يقع في دائرة الجنايات وتصل العقوبة فيها إلى 7 سنوات، مشيرا إلى أن الداخلية لديها أجهزة متخصصة في كشف الصفحات الوهمية وتحديد مكانها.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: