منع ياسر إبراهيم من السفر مع المنتخب لمواجهة إثيوبيا

الوطن المصري – عمر خالد

تعرض ياسر ابراهيم مدافع  منتخب مصر الأول لكرة القدم لنزلة برد شديدة منعته من السفر مع بعثة المنتخب المتوجهة إلى مالاوي لمواجهة منتخب اثيوبيا يوم 9 يونيو الجاري رغم سلبية مسحة كورونا الخاصة باللاعب .

كما قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال  بالتنسيق مع الجهاز الطبي بقيادة محمد أبو العلا استكمال محمد عبد المنعم تأهيله في القاهرة.

كان قد أدى منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال، مرانه مساء أمس على استاد القاهرة الدولي في إطار الإستعداد لمباراة إثيوبيا المقرر لها الخميس المقبل، في الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

اكتفى اللاعبون الذين شاركوا في مباراة أمس بجلسات استشفاء ، بينما أدى باقي اللاعبين تدريبات بدنية.

و شهد المران تواجد محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري  لكرة  القدم .

هذا ومن المقرر أن تغادر  بعثة منتخب مصر ظهر غد الثلاثاء ، القاهرة متجهة إلى مالاوي لمواجهة منتخب إثيوبيا الخميس المقبل

و قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة إيهاب جلال، استدعاء الثنائي أحمد رفعت وباهر المحمدي إلى معسكر الفراعنة الحالي استعدادا لمباراة إثيوبيا بتصفيات أمم إفريقيا.

ويخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مباراته المقبلة إمام إثيوبيا ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

موعد مباراة مصر وإثيوبيا:

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وإثيوبيا يوم الخميس المقبل 9 -5 – 2022 في مالاوي الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وإثيوبيا:

تذاع مباراة مصر وإثيوبيا عبر قنوات بي إن سبورتس المشفرة .

مجموعة منتخب مصر:

تقع مصر في المجموعة الرابعة لتصفيات أمم أفريقيا 2023 التي تضم منتخبات غينيا وإثيوبيا ومالاوي.

تاريخ مواجهات مصر وإثيوبيا :

وتعد مواجهة مصر وإثيوبيا لقاء خاص نظراً لكونهما أحد المؤسسين الثلاثة لبطولة كأس أمم أفريقيا بجانب السودان عام 1957وتواجد الثنائي في أول بطولتين من كأس الأمم الأفريقية

وواجه منتخب مصر نظيره الأثيوبي في 17 مباراة وحقق الفراعنة الفوز في 13 مباراة وتعادل في مباراتين مقابل فوزين لإثيوبيا وسجل لاعبو الفراعنة 56 هدفا وسكنت شباكهم في 14 هدفا.

وجاءت ابرز مواجهات الثنائي كالتالي :في تصفيات إفريقيا لكرة القدم المؤهلة لأولمبياد ميلبورن 1956 – رجال – 1956 فاز الفراعنة بنتيجة 4-1 ذهابا ونتيجة 5-2 إيابا.

وفي أمم إفريقيا 1957 فازت الفراعنة 4/0 وكرر نفس النتيجة في أمم إفريقيا 1959 وفي أمم إفريقيا 1962 فاز إثيوبيا 4/ 2 قبل أن يفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة في أمم إفريقيا 1963.

وفي تصفيات أمم إفريقيا 1990 فاز إثيوبيا بهدف نظيف على مصر وفي لقاء العودة فاز الفراعنة بنتيجة 6-1.وفي تصفيات أمم إفريقيا 1992 فاز مصر على إثيوبيا ذهابا وإيابا بهدفين دون رد.

وتوج منتخب مصر بأول لقب إفريقي علي حساب إثيوبيا في 57 في حين توج أثيوبيا بلقبه الوحيد علي حساب مصر عام 62 .

غيابات منتخب مصر :

يغيب كل من للإصابة أحمد حجازي ومحمد صلاح ومحمد النني وأحمد فتوح بينما لم يتحدد موقف تريزيجيه حتي الان .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: