نرمين شهاب

نرمين شهاب: قرار «المركزي» بتمكين المرأة تتويجا لرحلة كفاح سيدات مصر

الوطن المصرى – ناريمان عبد الله

أكدت نرمين شهاب رئيس قطاع التسويق والاتصال المؤسسي والتنمية المستدامة بالبنك الأهلي المصري، أن قرارات البنك المركزي المصري بإتاحة مقعدين بمجالس إدارات البنوك للمرأة يتماشى مع توجهات الدولة نحو التمكين الكامل للمرأة خاصة ما يتعلق منه بتقلد المرأة المصريه مقاليد المناصب القيادية الحيوية.

وأضافت “شهاب”، في تصريحات صحفية  أن تلك التوجهات تعد اعترافًا بمكانة المرأة في المجتمع وقدرتها الكاملة علي اتخاذ القرارات واداره كافة المؤسسات والتي يأتي الجهاز المصرفي كأحد أهم تلك المؤسسات واكثرها تأثيرا في الاقتصاد المصري.

وتابعت شهاب قائلة:”إنه انتصار جديد وحقيقي للمرأة المصريه فهي نصف المجتمع، وصانعة المستحيل، وهو يؤكد ايمان مسئولي البنك المركزي بالدور الحيوي للمرأة المصريه حتى في أدق المراكز والتي تتطلب التمكن والايجابية في اتخاذ القرارات الهامة بثبات ويقين وهو انتصار جديد لحصول المرأة المصرية علي حقوقها كاملة.

وأضافت أن القرار يؤكد علي نجاح سيدات مصر في كافة المناصب التي تقلدوها في مختلف مجالات العمل حتي ما يتطلب القوة والحسم في الادارة والايجابيه في اتخاذ القرارات الهامة وصناعة النجاح وهو تتويج لرحلة كفاح سيدات مصر نحو اثبات قدراتهن ودعم كيانهن وهو ما يبشر بدخول مصر عصر جديد ومرحلة تحصل فيها سيداتها علي فرص متميزة في اثبات قدراتهن علي تحقيق الانجازات.

وكان البنك الأهلي المصري من أكثر البنوك المصرية ايمانا بمبدأ تمكين المرأة وهو ما يؤكده تقلد إحدى سيدات العمل المصرفي الجديرات لمنصب نائب رئيس مجلس الادارة وهي المصرفية داليا الباز صاحبة الخبرة والتميز في العمل المصرفي، هذا إلى جانب السيدة سحر السلاب عضو مجلس ادارة البنك.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: