نجاة الزمالك من فخ سموحة وتعادله يفقده قمة الدوري العام

نجاة الزمالك من فخ سموحة وتعادله يفقده قمة الدوري العام

كتب – عيد فؤاد

نجا الزمالك من الفخ الذي نصبه له فريق سموحة الليلة ونجح في ادراك هدف التعادل قبل نهاية المباراة ليفقد الأبيض صدارة الدوري بفقده نقطتين ثمينتين ، وكادت تحدث كارثة عندما وقعت مشادة بين ميمى عبد الرازق، المدير الفنى لسموحة،وعلى محمد الصباحى، حكم مباراة فريقة أمام الزمالك، عقب انتهاء اللقاء الذى أقيم على استاد بتروسبورت، فى إطار الجولة الـ16 بالدورى، وتدخل شيكابالا في الشجار أمام غرفة الملابس ولولا تدخل العقلاء لحدث ما لا يحمد عقباه .

أحرز عمرو المنوفى هدف الفريق السكندرى وتعادل حمادة طلبة للفريق الأبيض.

بدأ سموحة الضغط الهجومى على مرمى الزمالك بفضل تحركات أحمد تمساح وحسام باولو وعمرو المنوفى وهانى العجيزي.

أنقذ أيمن أشرف فريق سموحة من هدف مؤكد فى الدقيقة الرابعة بعد هجمة منظمة من محمود كهربا، ارتدت من المهدى سليمان حارس سموحة وسددها مصطفى فتحى تجاه المرمي، قبل أن يخرجها مدافع الفريق السكندرى من على خط المرمي.

وفى الدقيقة 7 أهدر باسم مرسى انفراد للزمالك بعد استلام كرة سحرية من مصطفى فتحي، بسبب تألق حارس سموحة الذى التصدى لتسديدة مهاجم الزمالك.

انحصر اللعب فى وسط الملعب رغم محاولات الفريقين فى خطف هدف التقدم، وسط تحفظ لاعبى الفريقين.

أجرى الزمالك تغييرا اضطراريا فى الدقيقة 19 بنزول معروف يوسف بدلا من طارق حامد للإصابة.

أضاع هانى العجيزى فرصة التسجيل لسموحة فى الدقيقة 20 من هجمة منظمة بالجبهة اليسرى بعد تسديد الكرة بعيدا عن المرمى على يسار أحمد الشناوي، كما أضاع حسام باولو هدف مؤكد فى الدقيقة 21 بعد استلام الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن أهداها بعيدا عن الشباك البيضاء.

كثف الزمالك من هجومه بعد مرور 25 دقيقة من عمر اللقاء، فى محاولة لخطف التقدم، ولكن ثبات لاعبى سموحة ويقظة المهدى سليمان أفسدت كل المحاولات البيضاء.

وأحرز عمرو المنوفى هدف التقدم لسموحة فى الدقيقة 33 بعد كرة منظمة مع حسام باولو من الجبهة اليسرى وسط حالة ارتباك من مدافعى الزمالك.

نشط لاعبو سموحة بعد تسجيل هدف التقدم وسط تراجع لاعبى الزمالك وغياب خطورتهم على مرمى المهدى سليمان، واستحوذ لاعبى الفريق السكندرى على وسط الملعب.

أجرى ميدوا تغييرا مع بداية الشوط الثانى بنزول محمد إبراهيم بدلا من باسم مرسى.

كثف الزمالك من هجومه معتمدا على اختراقات شيكابالا من الجبهة اليسرى بمعاونة محمد إبراهيم ومعروف يوسف واختراقات كهربا من الجبهة اليمني، لإدراك التعادل.

لجأ سموحة الى تهدئة اللعب ونجح فى استعادة منطقة المناورات والاعتماد على الجبهة اليمنى خلف حمادة طلبة فى تشكيل خطورة على مرمى الزمالك.

أضاع شيكابالا فرصة التسجيل من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الـ18 فى الدقيقة 59 من عمر اللقاء، بعد سدد الكرة فوق العارضة.

أجرى سموحة تغييرا فى الدقيقة 60 بنزول أحمد شكرى بدلا من أحمد تمساح، لتميز شكرى بعنصر السرعة واستغلال الفراغات فى الخط الخلفى للزمالك.

أضاع محمد إبراهيم فرصة التعادل للزمالك فى الدقيقة 65 من تمريرة سحرية من شيكابالا ضرب بها خط دفاع سموحة، ولكن تصدى لها المهدى سليمان.

أجرى ميمى عبد الرازق تغييرا فى الدقيقة 69 بنزول محمود فتحى بدلا من هانى العجيزى، لتضييق المساحات فى منطقة الوسط ومنع لاعبى الزمالك من الوصول لمرمى سليمان كما شارك محمد حمدى زكى بدلا من إبراهيم صلاح، واستمر ضغط الزمالك ولكن محاولاتهم توقفت عند اقدام مدافعى سموحة.

فى الدقيقة 85 احتسب محمد الصباحى هدف اللقاء ركلة جزاء للزمالك نتيجة عرقلة مصطفى فتحي، وتقدم أحمد دويدار لتسديدها، وأهداها فوق العارضة.

تعادل حمادة طلبة للزمالك فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من رأسية بعد استقباله عرضية مصطفى فتحى من الجبهة اليمنى، واستمر ضغط الفريقين حتى اطلاق الصباحى صافرة نهاى اللقاء بالتعادل 1/1.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك الى 31 نقطة، ووصل سموحة الى 24 نقطة فى المركز السادس.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: