نائب رئيس ”الأهلي المصري”: اهتمام كبير من البنوك للاستثمار في شركات الدفع الإلكتروني

أبو الفتوح

الوطن المصري – أحمد السيد

أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات صحفيةأن الفترة المقبلة ستشهد اهتمامًا كبيرًا من البنوك للاستثمار في شركات الدفع الإلكتروني، والذي يعد نشاطًا مكملًا لعمل المصارف، خاصة بعد سماح البنك المركزي المصري لوحدات القطاع المصرفي بتملك أسهم شركات ومشغلي الدفع الإلكتروني دون حد أقصى.

وقال أبو الفتوح، إن نشاط الدفع الإلكتروني يعد قطاعًا واعدًا يتمتع بفرص نمو هائلة، ويلقى اهتمامًا كبيرًا من البنوك العاملة بالسوق المحلية لضخ استثمارات ضخمة فيه لتواكب نظيرتها في الأسواق العالمية.

أضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري،أن البنوك المصرية قادرة على تحقيق إضافة قوية لسوق الدفع الإلكتروني بمصر، لما تمتلكه من قدرات وإمكانات كبيرة في هذا المجال الذي يتشابك مع صميم عملها.

وأكد أبو الفتوح، اهتمام البنك الأهلي شأنه شأن البنوك كافة بالاستثمار في مجال الدفع الإلكتروني، لافتًا إلى أن البنوك في الأسواق العالمية بدأت قبل سنوات عديدة بالاستثمار في الدفع الإلكتروني عبر أذرع متخصصة، وتمتلك بالفعل شبكات ضخمة للمدفوعات الإلكترونية.

وتابع أبو الفتوح، أن قطاع الدفع الإلكتروني ينتظره مستقبل واعد، خاصة بعد التحول الكبير الذي أحدثته جائحة كورونا في العالم كله، والتي عززت الطلب على الخدمات الإلكترونية وأكدت أهمية الإسراع في خطط التحول الرقمي.

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: