م الثانوية للكلية .. مواعيد قبول طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية

 

الوطن المصرى – أيمن حبيب

م الثانوية للكلية والمجموع قرب ع المية باركوا وهنوا وقولوا وغنوا .. جى منين م الثانوية ..  رايح فين ع الكلية .. أغنية تعتبر من التراث والتى يتغنى بها أولياء أمور طلبة وطالبات الثانوية العامة كل عام ابتهاجا بنجاح أبنائهم فى امتحانات الثانوية العامة .

” الوطن المصرى ” تقدم خدمة لكل الطلبة والطالبات الناجحين فى شهادة الثانوية العامة للعام الحالى 2018 لتكون بوصلة كل طالب وولى أمر قبل أن يتوجه لمكتب التنسيق .

أكدت وزارة التعليم العالى إلى أنه سيتم الإعلان من خلال بيان صحفى، عن بدء مرحلة صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية بمقر مكتب التنسيق بالقاهرة وفرعيه بمدينتى الإسكندرية وأسيوط،، وتُجرى عملية تنسيق هؤلاء الطلاب على النحو التالى:

يتم صرف ملف الأوراق من مكتب التنسيق.. يقوم الطالب بتسجيل بياناته الأساسية ودرجاته ورغباته على موقع التنسيق الإلكترونى.. يقوم الطالب بطباعة ما قام بتسجيله.. يجهز الطالب أوراقه وشهاداته بعد تصديقها، ثم يحضر إلى مكتب التنسيق لتقديم ملف أوراقه، بشرط أن تكون أصلية وموثقة ومعتمدة من الجهات المعنية، لافتة إلى أن هناك بعض الشهادات التى يتأخر إعلان نتائجها، مثل: شهادة الثانوية الإنجليزية I.G.C.S.E، حيث يراعى مكتب التنسيق حالة هؤلاء الطلاب، ويمنحهم الفرصة الكاملة والوقت الكافى لتوثيق شهاداتهم وتقديمها له.

ولفتت الوزارة إلى أنه لا يجوز لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية أداء اختبارات القدرات خلال الفترة المحددة لطلاب الثانوية العامة المصرية، حيث يخصص لهم مرحلة خاصة بهم، يتم الإعلان عن موعدها.

وعن الأوراق المطلوبة من الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية من الخارج للالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية، فقط شهادة النجاح الأصلية مستوفاة جميع التصديقات، وشهادة الميلاد المصرية، والمستند الذى يفيد الإقامة الشرعية “قانونية وفعلية” للطالب وولى أمره فى البلد الحاصل منه الطالب على شهادته الثانوية خارج مصر.

وبالنسبة لجميع الطلاب الحاصلين على شهادات أجنبية، عليهم تقديم تسلسل دراسى كامل يفيد إتمام الطالب 12 سنة دراسية بنجاح، هذا بالإضافة إلى الأوراق والنماذج التى سيتم صرفها لكل طالب من خلال مكتب التنسيق، حيث يقوم الطالب بتحريرها وإعادة تقديمها داخل المظروف.

وأشارت إلى أنه سيتم السماح للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومة الأمريكية بإرسال نتائجهم فى امتحانات السات من موقع الكولدج بورد إلى موقع التنسيق الإلكترونى على كود رقم 7437 بكلية الهندسة جامعة القاهرة فى الفترة التى يعلنها المكتب من خلال موقع التنسيق الإلكترونى والبيان الإعلامى الذى سيصدر فى حينه.

الشهادات الفنية

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: