م الثانوية للكلية .. “الأعلى للجامعات” يحدد الكليات التى تقبل الناجحين فى الثانوية الأزهرية

 

الوطن المصرى – أيمن حبيب

م الثانوية للكلية والمجموع قرب ع المية باركوا وهنوا وقولوا وغنوا .. جى منين م الثانوية ..  رايح فين ع الكلية .. أغنية تعتبر من التراث والتى يتغنى بها أولياء أمور طلبة وطالبات الثانوية العامة كل عام ابتهاجا بنجاح أبنائهم فى امتحانات الثانوية العامة .

” الوطن المصرى ” تقدم خدمة لكل الطلبة والطالبات الناجحين فى شهادة الثانوية العامة للعام الحالى 2018 لتكون بوصلة كل طالب وولى أمر قبل أن يتوجه لمكتب التنسيق .

أكدت “الوزارة” أنه سيتم قبول الحاصلين على الثانوية الأزهرية عام التخرج، وقد حدد المجلس الأعلى للجامعات لهم كليات محددة، حيث يقوم الطالب بالتقدم لمكتب التنسيق باستمارة نجاحه، وشراء الملف الخاص به، والمتضمن الرقم السرى لتسجيل رغباته على موقع التنسيق، وبعد إعلان النتيجة يقوم الطالب بالدخول مرة أخرى لطبع بطاقة ترشيحه، مشددة على أنه يجوز تحويلهم من خلال مكتب التنسيق، ولضمان تكافؤ الفرص.

وأضافت “الوزارة” إنه سيتم الإعلان من خلال بيان صحفى عن بدء مرحلة صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية بمقر مكتب التنسيق بالقاهرة، وفرعيه بمدينتى الإسكندرية وأسيوط، وبعد قيام الطالب بصرف الأوراق، يجب عليه تسجيل رغباته، وأيضًا، المواد التى درسها، والدرجات الحاصل عليها، وذلك على موقع التنسيق الإلكترونى “www.tansik.egypt.gov.eg” بواسطة الرقم السرى الذى تم صرفه للطالب مع الأوراق.

أضافت أنه يجب على الطالب طباعة رغباته والمواد التى درسها، والتى قام بتسجيلها على الموقع وورقة البيانات الأساسية، وإرفاقها مع باقى الأوراق بالمظروف، والذهاب مرة أخرى إلى مكتب التنسيق، وذلك طبقًا للمواعيد التى يحددها المكتب ويعلن عنها، مع ضرورة أن تكون جميع الشهادات أصلية، وموثقة ومعتمدة من الجهات المعنية.

وأشارت إلى أنه سيتم استلام الملفات بعد فحصها مبدئيًّا بواسطة لجان الاستلام، وسيتم إعطاء كل طالب إيصال استلام، وهذا الإيصال ما هو إلا مجرد مستند يُثبت فقط أن الطالب قد سلَّم أوراقه للمكتب، ويمكن أن يتم استدعاؤه لاستيفاء بعض التصديقات، أو المستندات، أو أى متطلبات أخرى تتعلق بقبول الشهادة، وفى حالة عدم قيام الطالب بذلك سيتم إيقاف ترشيحه، وحذف اسمه من قوائم المتقدمين.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: