ميرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات

ميرفت سلطان : فخورة باختيار طارق عامر ضمن أفضل 10محافظين بنوك مركزية في العالم

الوطن المصري – ناريمان عبد الله
أعربت القيادة المصرفية ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، عن فخرها باختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل 10 محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2021، كما أنها شهادة للقطاع المصرفي بأكمله.
وأكدت “سلطان”، في تصريحات صحفية أن محافظ البنك المركزي جديرٌ بهذا الفوز، لافتا أن ما حدث في مصر بالسنوات الأخيرة؛ وتمت الإشادة به في جميع أنحاء العالم، كان بدعم من القيادة السياسية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، من إجراءات وقرارات جريئة نحو الإصلاح، وتعظيم دور القطاع المصرفي، ودعمه للإصلاح الاقتصادي.
وأكدت على دور محافظ البنك المركزي طارق عامر، الذي كان دائماً حريصًا على دور القطاع المصرفي، ليكون دُعامةً أساسية للاقتصاد القومي وللنمو والتنمية، ورفع المعاناة عن المواطن ورفع مستوى الوعي ورفع مستوى الإدراك، سواء من خلال الشمول المالي أو المبادرات لدعم رواد الأعمال أو مبادرات المتعثرين لتشغيل المصانع.
وتابعت: “وفي الحقيقة نستطيع أن نسرد قائمة طويلة من الإنجازات، ولكن محورها هو دعم الإقتصاد ودعم المواطن، والإصلاح الكلي؛ حتى تُصبح مصر في المكانة التي تستحقها، وأُهنئ سيادة المحافظ والقطاع المصرفي ومصر بأكملها على هذا الفوز، لأنه شهادة جديدة ووسام جديد على صدر مصر والقطاع المصرفي على كل الجهود التي تم بذلها في السنوات السابقة”.
جاء ذلك بعد أن اختارت مجلة جلوبال فاينانس العالمية، طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل 10 محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2021.
وقالت المجلة في بيان لها إن المحافظين العشرة الأوائل، ومن بينهم طارق عامر، حصلوا على تقييم “A”، وهو ما يمثل أداءً ممتازًا.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: