د. عمرو الجارحى

«ميدبنك» يفوز بجائزة الأكثر نموا في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2022

د. عمرو الجارحي: حريصون على التوسع وتطوير خدماتنا لتصبح أكثر شمولا

الوطن المصرى – ناريمان عبد الله

حصد « ميدبنك» جائزة جلوبال بيزنيس 2022، لكونه البنك الأكثر نمواً بين البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث ينتهج قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بميدبنك استراتيجية توسعية قابلة للتطوير تركز على القيادة المستدامة، ما يجعله واحدا من أسرع القطاعات نمواً وأكثرها تفضيلاً من بين نظيره في القطاع المصرفي المصري.

وتمنح مجلة جلوبال بيزنيس الدولية هذه الجائزة من خلال مجلة جلوبال بانكينج أند فاينانس ريفيو العالمية التي تقوم بانتقاء أفضل المؤسسات بتقييم نخبة من الخبراء في مختلف المجالات، وفقًا لعدد من المعايير الفنية لتحليل نتائج الشركات والمؤسسات.

ريادة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بـ ميدبنك

وأعرب الدكتور عمرو الجارحي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لميدبنك، عن سعادته بحصول البنك على جائزة أكثر البنوك نمواً في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي جاءت نتيجة لجهود حثيثة من كافة العاملين بالقطاع وبالبنك. وقال: “سعداء بتكريمنا من مجلة جلوبال بيزنيس الدولية؛ وهو ما يؤكد ريادة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك في السوق المصرفي المصري”.

وأضاف: “حرصنا على التوسع في خدماتنا لتصبح أكثر شمولاً من خلال تطبيق أحدث الأساليب والحلول البنكية، وذلك في إطار جهودنا لدعم الشمول المالي. وشملت خطتنا التطوير للبنية التحتية والهندسية والتكنولوجية لمواكبة أحدث النظم المصرفية؛ وتعزيز محفظة الخدمات والمنتجات بما يسهم في تنويع قاعدة العملاء ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويأتي ذلك في ضوء التوجه الإستراتيجي للدولة والبنك المركزي المصري لتعظيم الاستفادة لكل قطاعات المجتمع وتحقيق النمو المستدام

وأشار إلى أنه قد تم وضع استراتيجية لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بميدبنك في منتصف عام 2021 استناداً إلى أحدث الأساليب والممارسات العالمية التي يتم تطبيقها في الدول الرائدة في مجال خدمة وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بهدف النهوض بهذا القطاع، وتم بالفعل إعادة هيكلة شاملة بما يخدم توجه ميدبنك للتوسع في هذا المجال، من خلال تطبيق نموذج عمل مستحدث يرتكز على تطبيق مبدأ الإدارة الفعالة لعلاقات العملاء يتمثل في التركيز على التوسع في تمويل الأنشطة الصناعية والخدمية، من خلال زيادة حجم المحفظة للتمويل الأنشطة الصناعية والخدمية بما فيها المقاولات كونها تساعد في توفير فرص عمل.

57% نسبة نمو محفظة التسهيلات الائتمانية المباشرة لمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كما أوضح الجارحي أنه تم تحقيق نمو في حجم محفظة التسهيلات الائتمانية المباشرة لمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بلغ 57% في نهاية شهر سبتمبر الحالي مقارنة بنظيرها في نهاية ديسمبر 2021، مما يعكس نسبة نمو 78% مقارنة بنظيرها بنهاية يونيو 2021، وذلك منذ تفعيل استراتيجيه قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن ميدبنك يطبق استراتيجية متكاملة للتطوير الشامل وإعادة الهيكلة وتنمية كل القطاعات وتطوير البنية التكنولوجية بما يتواكب مع متغيرات القطاع المصرفي، ويسهم في تنويع قاعدة العملاء؛ وتعزيز النشاط المصرفي، وذلك في ضوء التوجه الإستراتيجي للدولة والبنك المركزي المصري لتعظيم الاستفادة لكل قطاعات المجتمع وتحقيق النمو المستدام.

جدير بالذكر أن ميدبنك أطلق “MID-GO انطلق بطموحك” في إطار الاستراتيجية الجديدة للبنك التي أطلقها تحت شعار “نعمل لمستقبلك”، والتي تُولي اهتماما كبيرا بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويوفر “MID-GO انطلق بطموحك” حزمة من الخدمات البنكية والحلول التمويلية والخدمات غير المالية التي يتم تقديمها الى عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يتناسب مع احتياجات كل شريحة، والتي تدعم نمو وتوسع تلك المشروعات من خلال إجراءات بسيطة وسريعة.

ومن المخطط إتاحة برامج تمويلية متخصصة وعروض مميزة للخدمات والمنتجات البنكية المخصصة لأصحاب الشركات التي تندرج تحت شريحة العملاء المستهدفة.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: