موعد والقنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس في كأس العرب

الوطن المصري – عمر خالد

يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مواجهة قوية أمام نظيره التونسي في نصف نهائي بطولة كأس العرب التي تقام حاليًا في قطر.

ومن المقرر أن تقام المباراة في الخامسة من مساء غدًا الأربعاء على ملعب ستاد 974، وتذاع عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت وقنوات الكأس وشبكة قنوات بي إن سبورتس.

ويرتدي المنتخب الوطني  الأول لكرة القدم قميصه الأحمر والشورت والجوارب السوداء في لقائه أمام تونس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب، بينما يرتدي المنتخب التونسي طاقمًا أبيض.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي للمبارة الذي حضره عن الجانب المصري وائل جمعة مدير المنتخب ومحمد صلاح المدير الاداري ومحمد أبو العلا طبيب الفريق وعبد الله سيد مسئول المهمات.
تم خلال الاجتماع التأكيد على أن الإنذارات السابقة منذ بداية البطولة قد سقطت بانتهاء دور ال8، فيما يتم تفعيل الإيقاف في الدور قبل النهائي لمن حصلوا على كارت أحمر خلال دور الثمانية.
وعلي جانب آخر نفذت التذاكر المخصصة للمباراة المرتقبة بين مصر وتونس المقرر لها علي ملعب 978 في الخامسة من مساء غداً الأربعاء ضمن مباريات نصف نهائي كأس العرب التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتي 18 ديسمبر الجاري
واعلنت اللجنة المنظمة عن نفاذ جميع التذاكر المخصصة من سعة المدرجات التي تتسع نحو 40 ألف متفرج.
و يختتم اليوم الثلاثاء منتخب مصر الأول لكرة القدم، تدريباته استعداداً لمواجهة تونس المقرر لها في الخامسة من مساء غداً الأربعاء – بتوقيت القاهرة- في نصف نهائي كأس العرب.
و من المنتظر أن يستقر الجهاز الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش علي تشكيل المباراة عقب مران اليوم ، فيما سيواصل أحمد حجازي و حمدي فتحي وأيمن أشرف برنامجهم العلاجي المنفرد تحت إشراف الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب.

و تأهل منتخب مصر إلي نصف نهائي كأس العرب عقب الفوز على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي تقام بينهما علي ملعب ستاد الجنوب ضمن مباريات ربع النهائي ، بينما نجح منتخب تونس في اجتياز عقبة عمان بهدفين مقابل هدف في إطار نفس الدور.

وتعد المباراة المرتقبة بين مصر وتونس هي ال41 بينهما ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 40 مباراة ، بينهم 25 لقاء رسمي، بجانب 15 مباراة ودية.
ويتفوق المنتخب التونسي علي نظيرة المصري في جميع المواجهات الرسمية والودية ، حيث حقق منتخب نسور قرطاج الفوز في 16 مباراة، مقابل 13 مباراة للفراعنة، بينما تعادلا سويا في 11 مواجهة بينهما.
بينما في المواجهات الرسمية فقط فاز منتخب تونس في 10 مباريات مقابل 8 مواجهات لصالح مصر ، و7 تعادلات.
وترجع أول مقابلة بين منتخبا مصر وتونس الي 19 فبراير 1960 وبالتحديد في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، وحقق خلالها الفراعنة الفوز بثلاث أهداف مقابل هدف.
بينما كانت آخر مواجهة بين المنتخبين في 17 نوفمبر عام 2017 بتصفيات كأس أمم أفريقيا ، ونجح منتخب مصر الإنتصار بنتيجة 3-2.
وكانت الفوز برباعية نظيفة هو الأكبر في مواجهة المنتخبين ، وكانت لصالح الفراعنة خلال مباراة ودية عام 1989 ، بينما كان الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف هو الاعلي لصالح تونس في عام 1977 بتصفيات كأس العالم.
وسبق وأن تقابلا مصر وتونس خلال بطولة كأس العرب مرة وحيدة وبالتحديد في 13 يوليو 1988 وحقق فيها منتخب مصر الفوز بهدف دون رد.
وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.
ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقًا.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: