«موانئ البحر الأحمر» توافق على إقامة مشروعات استثمارية جديدة بميناء سفاجا

مراسل – «ONA»
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، اجتماعًا برئاسة اللواء مهندس هشام أبو سنه، رئيس الهيئة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.
تم خلال الجلسة مناقشة عدد من الموضوعات؛ حيث وافق المجلس على استكمال إجراءات البحث عن استثمارات جديدة بسفاجا بإنشاء أرصفة صالحة لاستقبال سفن الغاز المسال ومشروعات استثمارية مع شركة ميدتاب إحدى الشركات الاستثمارية التابعة لوزارة البترول بمواني الهيئة مما يعود بالنفع على الدخل القومي للدولة.
ووافق المجلس على طرح عملية استئجار 2 قاطرة بحرية ذات مواصفات فنية لا تتوافر إلا في شركات خاصة للعمل بميناء السخنة​، كما استعرض توقيع برتوكول تعاون بين الهيئة ومحافظة البحر الأحمر بتخصيص مساحة 23 الف متر مربع لانشاء منطقة انتظار (ركاب وسيارات) كاملة الخدمات للمغتربين ( سفر ووصول ) بميناء الغردقة .
وتابع المجلس الإجراءات المتخذة لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بفصل موانئ الأدبية والسخنة والطور عن موانئ البحر الأحمر وتبعيتهم للهيئة الاقتصادية لقناة السويس وذلك في موعد غايته 30/6/2016 .
وخلال الجلسة تم متابعة الخطة الاستثمارية للعام المالي 2015 / 2016 الفترة من 1/7/2015 حتى 30/4/2016 وموقف تنفيذ الموازنة الجارية إيرادات واستخدامات ونشاط الهيئة خلال الفترة من 1/7/2015 حتى 30/4/2016 مقارنة بالفترة المثيلة من العام السابق.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: