منظمة دولية تشيد بسياسات قناة السويس المرنة في أزمة كورونا

قناة السويس

الوطن المصري – عمر خالد

 

قال جورج صفوت، المتحدث بإسم هيئة قناة السويس، إن هناك إشادة دولية بأداء قناة السويس وتحديدا من أكبر كيان بحرى موجود يضم تجمع كبير للغاية من الكائنات البحرية الدولية وهو مجلس أو منظمة bimco.

وأضاف “صفوت” خلال لقاء خاص ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى”، أن مجلس البينكو أشاد بأداء قناة السويس الإيجابية فى ظل تفشي فيروس كورونا وتأثيره على معدلات حركة التجارة العالمية، موضحا أن تلك الأرقام والإنجازات الخاصة بالقناة يرجع إلى التوجه الإستباقى من إدارة هيئة قناة السويس.

وتابع أنه منذ اللحظة الاولى من تفشي فيروس كورونا وتم البدأ فى دراسة جميع التأثيرات السلبية المحتملة على حركة التجارة العالمية، بالإضافة إلى إجراءات الإغلاق الكلى الذى كان من المتوقع تطبيقها فى مختلف الدول الصناعية وتأثير ذلك على  حركة الملاحة بقناة السويس.

وأكد أنه عقب دراسة التداعيات المتوقعة تم البدأ فى تحديد الإختيار الأنسب فى التعامل مع تلك الأزمة، حيث ركز الفريق أسامة ربيع على إختيار السيناريو الأنسب من حيث القدرة على إمتصاص الموجة الاولى والثانية من الفيروس ضمن تفشي فيروس كورونا وتأثيره على الإقتصاد وعلى حركة التجراة بالقناة.

وأفاد أنه تم البدأ فى فتح خطوط إتصال مباشرة مع كافة الخطوط الملاحية، بالإضافة إلى تبنى سياسة تسويقية وتسعيرية مرنة لتعزيز معدلات حركة الملاحة بقناة السويس ولمختلف أنواتع السفن، والحفاظ على مرور السفن العابرة بدون أى نقصان، والإتجاه إلى فتح بعض الأسواق الجديدة وإجتذاب بعض الخطوط الملاحية التى لا تعتبر قناة السويس خيارها الأول، نظرا للبعد الجغرافى.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: