منح دراسية وقروض ميسرة وبطاقات خاصة من بنكي أبو ظبي التجاري- مصر والتعمير والإسكان لذوي الهمم

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

في إطار تنفيذ تعليمات البنك المركزي المصري للشمول المالي والتيسير على ذوي الهمم، نفذت البنوك العاملة بالسوق المصرية، طُرحت العديد من البرامج والإجراءات لتسهيل حصول ذوي الهمم على الخدمات والمنتجات المصرفية بشكل متميز، وشملت تلك الخدمات توفير برامج تعليمية ومنح دراسية تمكنهم من الإلتحاق بكبريات الجامعات في مصر، ومنتجات بنكية وتسهيلات إئتمانية وتخفيضات وإعفاءات من الرسوم.

بنك أبو ظبي التجاري يتيح عددا من المنح الدراسية للمرحلة الجامعية من الطلاب ذوي الهمم

فعلى صعيد بنك أبو ظبي التجاري- مصر ، كان لذوي الهمم أهمية خاصة في برامج البنك، حيث أتاح عددا من المنح الدراسية للمرحلة الجامعية لخريجي الثانوية العامة من الطلاب ذوي الهمم، ضمن برنامج “إرادة”، وذلك لمساعدتهم على الالتحاق ببعض التخصصات بجامعتي العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل وعين شمس بنظام الساعات المعتمدة،وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

بنك أبوظبي التجاري يوقع بروتوكولا مع مؤسسة السويدي لإطلاق أول فصل للتعليم الفني والتدريب المهني لذوي القدرات الخاصة

كما وقع بنك أبوظبي التجاري- مصر بروتوكولا مع مؤسسة السويدي وبدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD لإطلاق أول فصل للتعليم الفني والتدريب المهني لذوي القدرات الخاصة من خلال أكاديمية السويدي للتعليم الفني المزدوج، ويحصل طلبة الأكاديمية على شهادة دبلوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد البنك أن ذلك يأتي في إطار رؤية البنك الطموحة لتحقيق تأثير فعال لخدمة المجتمع، والوصول إلى تطبيق أهداف التنمية المستدامة، كما تعزز تلك المبادرات خطط البنك المركزي للشمول المالي، وتتماشَى مع اهتمام الدولة بشريحة ذوي الهمم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع المصري، وذلك ضمن محاور “رؤية مصر 2030”.

وضمن باقة برنامج “إرادة” التي تعد الأولى من نوعها مصممة خصيصاً لذوي الاعاقات، يتيح بنك أبو ظبي التجاري- مصر عددا كبيرا من التسهيلات والخدمات المالية وغير المالية لتلبية إحتياجات ذوي الهمم اليومية المختلفة، تتضمن فتح حساب توفير بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى مع إصدار بطاقة طبية بشكل فوري عند فتح الحساب، تتيح لهم الحصول على خصومات كبيرة على العديد من الخدمات المتخصصة والأجهزة التعويضية من خلال شبكة طبية كبيرة حول الجمهورية.

قرض جديد مصمم خصيصا لذوي الهمم من  أبو ظبي التجاري

وقدم بنك أبو ظبي التجاري- مصر لعملائه من ذوي الهمم قرضا جديدا مصمم خصيصا لذوي الهمم ضمن باقة “إرادة” وبأقل سعر فائدة، حيث يتيح القرض لذوي الهمم إمكانية الحصول على مبلغ يصل إلى مليون جنيه مصري، وبمدة سداد تصل إلى 8 سنوات.

بنك أبو ظبي التجاري يحصل على جائزة “أفضل مبادرة للشمول المالي” من مؤسسة ديجيتال بانكر

وحصل بنك أبوظبي التجاري- مصر على جائزة “أفضل مبادرة للشمول المالي” من مؤسسة ديجيتال بانكر العالمية؛ تتويجا لمبادراته، ورؤيته لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة اقتصاديا.

بنك التعمير والإسكان يؤكد حرصه على دعم جهود البنك المركزي المصري والدولة المصرية في تيسير تقديم المنتجات المصرفية لذوي الهمم

من جانبه، أكد بنك التعمير والإسكان حرصه على دعم جهود البنك المركزي المصري والدولة المصرية في تيسير تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية لذوي الهمم، وتشجيعهم على التعامل مع الجهاز المصرفي من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات، منها إدراجهم ضمن فئات عملاء البنك، وأيضا الزيارات المنزلية لتحديث البيانات وذلك في حالة طلب العميل.

بنك التعمير والإسكان: قبول الختم والبصمة كبديل للتوقيع على كافة الإجراءات البنكية مع توفير آلية لعرض المنتجات والخدمات المصرفية على العملاء من ذوي الهمم

وشملت إجراءات بنك التعمير والإسكان، قبول الختم والبصمة كبديل للتوقيع على كافة الإجراءات البنكية، مع توفير آلية لعرض المنتجات والخدمات المصرفية على العملاء من ذوي الهمم، والتواصل معهم داخل الفروع من خلال طباعة الاستمارات بطريقة برايل، وعرض المنتجات والخدمات بلغة الإشارة، وإتاحة التسجيلات للشروط والأحكام للعملاء المكفوفين وتسجيل المعاملات بالصورة.
ووفر بنك التعمير والإسكان كافة المعلومات عن الخدمات والمنتجات التي يقدمها على موقعه الإلكتروني، كما وفر خدمة عدم الانتظار في الفروع، وأعفى ذوي الهمم من مصروفات فتح الحسابات طوال العام، بالإضافة إلى توفير بطاقات ( مدينة – دائنة) بارزة في حالة طلب العميل لذوي الإعاقة بصرية.

بنك التعمير والإسكان: توفير بريد إلكتروني لتسهيل التواصل

وقام بنك التعمير والإسكان من ضمن إجراءاته للتسهيل على ذوي الهمم، بتوفير بريد إلكتروني لتسهيل التواصل ، كما نجح البنك في تهيئة نحو 10%من فروعه بما يعادل (10 فروع) لتسهيل استقبال وحركة ذوي الهمم داخل الفروع، مع توفير موظفين مدربين للتعامل مع ذوي الهمم، ذلك بالإضافة إلى تهيئة 10% أيضا من ماكينات الصراف الآلي الـ ATM بما يعادل 40 ماكينة.
وفي سبتمبر من العام الماضي 2021.. أصدر البنك المركزي المصري تعليمات للبنوك لتيسير حصول ذوي الهمم على الخدمات والمنتجات المصرفية، في ضوء الاهتمام بتعزيز الشمول المالي.
وشدد المركزي على ضرورة تهيئة البنية التحتية للعملاء من أصحاب الهمم، وتجهيز 10% من فروع البنك القائمة كحد أدنى موزعة على كافة المحافظات، وإتاحة ماكينات الصراف الآلي المخصصة للعملاء ذوي الهمم بنسبة لا تقل عن 10% من إجمالي عدد الماكينات لدى كل بنك موزعة على مستوى المحافظات، فضلا عن إتاحة منتجات مصرفية تلائم وتشجع ذوي الهمم على التعامل مع القطاع المصرفي.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: