انتفاضة الفراعنة دكت حصون النشامة فى كاس العرب

الوطن المصري – عمر خالد

تأهل منتخب مصر لنصف نهائي بطولة كاس العرب  المقامة حاليا بقطر ليضرب موعدا مع تونس عقب الفوز على الأردن في ربع نهائي المسابقة .

وحقق منتخب مصر الفوز على الأردن بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد الجنوب ضمن مواجهات ربع نهائي كاس العرب .

وكان الوقت الإصلي للمباراة انتهي بالتعادل 1/1 ليلجأ المنتخبان لشوطين إضافيين وأضاف مروان داوود الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

وتقدم منتخب الأردن بالهدف الأول عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة 12.قبل أن يتعادل مروان حمدي لمنتخب مصر في الدقيقة الأولي من الوقت بدل من الضائع للشوط الاول قبل أن يحرز أحمد رفعت هدف التقدم للفراعنة فى الدقيقة 100 من الشوط الإضافي الأول .

وكان منتخب تونس قد تأهل للدور نصف النهائي عقب الفوز على عمان في ربع نهائي البطولة بهدفين مقابل هدف .

وفي الجهه الأخري ينتظر منتخب قطر الذى تأهل إلي نصف النهائي عقب الفوز على الإمارات 5 /0 الفائز من مباراة المغرب والجزائر المقرر إقامتها فى التاسعة مساء ضمن اخر مواجهات الدور ربع النهائي .

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور نصف النهائي يوم الأرعاء المقبل 15 – 12 -2021.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: