مقتل 250 من “داعش” وتدمير 260 آلية في غارات للتحالف الدولي بالعراق

ارشيفية
أعلن مصدر عسكري عراقي، اليوم الخميس، أنه تم تدمير 260 آلية لداعش بضربات جوية مساء أمس، في محيط مدينة الفلوجة، وفقًا لـ”أ.ف.ب”.

وقال مسؤولون أمريكيون، إن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، نفذ سلسلة ضربات مميتة على تنظيم “داعش” حول مدينة الفلوجة العراقية أمس.
وقال أحد المسؤولين، إن التقديرات الأولية تشير إلى مقتل 250 على الأقل من مقاتلي التنظيم وتدمير ما لا يقل عن 40 عربة، وأوضحوا أن التقديرات الأولية يمكن أن تتغير، وفقًا لما ذكرته “رويترز”.
وقال المسؤولون إن الضربات التي وقعت جنوبي المدينة هي أحدث انتكاسة تتعرض لها “داعش” في ميدان القتال في منطقة الخلافة التي أعلنتها في العراق وسوريا، ورغم ذلك فإن الانتكاسات التي تعرضت لها “داعش” لا تبدد المخاوف بشأن إحتمال شن هجمات في الخارج.
وفي ساحة القتال أحرزت الحملة بقيادة تقدمًا ضد تنظيم “داعش” تقدما ضد في الآونة الأخيرة مع إعلان الحكومة العراقية الانتصار على التنظيم في الفلوجة.
ويشن تحالف يضم فصائل مسلحة هجوما كبيرا أيضا على التنظيم المتشدد في مدينة منبج في شمال سوريا، لكن مصدرين من المعارضة قالا إن مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة، اضطروا أمس، للتقهقر من مشارف بلدة يسيطر عليها تنظيم “داعش” قرب الحدود مع العراق ومن قاعدة جوية قريبة بعد هجوم مضاد شنه التنظيم.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: