والا زمان يا بلدي.. مصر من أفضل 10 دول ينصح بزيارتها فى 2022

الوطن المصري – عمر خالد

يتطلع الكثير من الأشخاص للسفر بين البلاد خلال العام المقبل، خاصة مع الحصول على لقاحات كورونا، لذلك يبحث المسافرون عن أفضل الأماكن التى يمكن زيارتها فى عام 2022، والتى أشار إليها خبراء السفر فى “Lonely Planet“، وجاءت فى المرتبة الأولى جزر كوك وتليتها النرويج فى المرتبة الثانية، بالإضافة إلى أن مصر من ضمن القائمة التى تضم أفضل 10 دول يمكن زيارتها فى العام الجديد، وذلك وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وأشار كتاب Lonely Planet الذى صدر حديثًا بعنوان Best In Travel 2022 إلى أفضل 10 دول، وأفضل 10 مناطق، وأفضل 10 مدن يمكن زيارتها العام المقبل، وكانت أفضل المدن مثل أوكلاند وتايبيه وفريبورج الألمانية مع دبلن فى المركز السابع – وأفضل المناطق مثل Westfjords فى أيسلندا، وويست فيرجينيا، و Xishuangbanna فى الصين، وKent’s Downs و Heritage Coast التى احتلت المرتبة الرابعة.

ومنح ” Lonely Planet ” جزر كوك الميدالية الذهبية بفضل استراتيجياتها المبتكرة لدفع المبادرات البيئية إلى الأمام فى جنوب المحيط الهادئ، وتمتعها بالمناظر الطبيعية المتنوعة المؤطرة بالمساحات البعيدة لأكبر محيط في العالم وأنشطتها الثقافية ومأكولاتها الشهية”.

وتشمل المعالم البارزة للزوار الغطس والتجديف فى بحيرة مورى، ووصفت النرويج التى احتلت المركز الثانى بأنها “ضوء رائد فى الاستدامة والتكنولوجيا الخضراء ومبادرات الثقافة المجتمعية ، من المدن إلى البرية”.

وتحتل موريشيوس المرتبة الثالثة فى قائمة البلدان، تليها بليز وسلوفينيا، وتشمل بقية ترتيب البلدان أنجيلا (6) وعمان (7) ونيبال (8) وملاوى (9) ومصر فى المركز العاشر.

وبالنسبة إلى أفضل المدن التى يمكن زيارتها ، أشار” Lonely Planet ” إلى إن المدينة الفائزة هى أوكلاند فى نيوزيلندا، وأشاد الكتاب بمدينة تايبيه عاصمة تايوان والفائزة بالميدالية الفضية، وذلك لنهجها الشامل تجاه المجتمع وحماية التجارب الطبيعية والثقافية، بينما تأتي فرايبورج في المرتبة الثالثة باعتبارها رائدة في الحركة البيئية في ألمانيا.

واحتلت أتلانتا، بجورجيا المركز الرابع، وتُعرف مدينة أتلانتا، الملقبة بـ “Hotlanta” لطاقتها المعاصرة وصيفها الحار.

واحتلت لاجوس في نيجيريا المركز الخامس، ووصلت نيقوسيا في قبرص للمركز السادس، وحصلت دبلن على المركز السابع.

والمدن المتبقية في الترتيب هي ميريدا المكسيكية الحاصلة على المركز (8) وفلورنسا الحاصلة على المركز (9) وكيونجو في كوريا الجنوبية الحاصلة على المركز(10).

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: