مصر للمقاصة تتعاون مع ايتيدا لتطوير خدمات التوقيع و الختم الإلكتروني

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

رنا ممدوح _ أنهت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي خطة تطوير وتحديث البرمجيات الخاصة بالهوية الالكترونية باستخدام أحدث التقنيات.

وقالت الشركة إن القرية الذكية في الأيام الأخيرة الماضية شهدت ميلاد مركز معلومات جديد مطابق لأحدث المعايير العالمية علي الصعيد التكنولوجي و في مجال أمن و سرية المعلومات أيضا.

وأعلنت الشركة أنها حصلت على موافقة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات – ايتيدا على مد ترخيص تقديم خدمة التوقيع الإلكتروني لثلاث سنوات تنتهي في 2025.

وأوضح هشام مبروك العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، أن الشركة تفخر بإنجاز كبير ألا و هو الالتزام بالتعهدات التعاقدية وتنفيذ خطة التطوير حسب الجدول الزمني والميزانية المخصصة.

وأضاف مبروك :”إن هذه الخطوة تعتبر ثمرة التعاون المشترك بين فريق العمل المتخصص و المتعدد الجنسيات تحت إشراف الفريق الفني المصري لمصر للمقاصة ، ذلك الفريق الذي أخذ علي عاتقه مسئولية تحديث برنامج التوقيع الإلكتروني و التي تعتبر مسئولية ليست باليسيرة نظرا لتعقيد البرامج و تشابكها و وجود إجراءات عديدة لابد أن تطبق لضمان سرية و أمن المعلومات ” .

وكشف مبروك عن أن مصر للمقاصة قامت في الفترة الأخيرة بافتتاح العديد من منافذ تقديم الخدمات في المحافظات المختلفة تسهيلا علي المواطنين للحصول علي الخدمة و كشف أيضا عن وجود تحالف بين مصر للمقاصة و شركاء استراتيجيين لتقديم الخدمة و نطمح في تطوير التعاون مع شركاء آخرين .

ومن جانبه صرح مبروك أن الإنجاز و التقدم الحالي لم يقتصر علي الجانب التقني فقط بل امتدت للجوانب المالية أيضا حيث أن قطاع التوقيع الإلكتروني حقق أرباحا هائلة في أول تسعة أشهر من العام الجاري تبلغ في الواقع ثلاثة أضعاف أرباح ما تم تحقيقه بالمقارن بالعام الماضي.

و في سياق متصل أكد هاني المولد مساعد العضو المنتدب لقطاع التوقيع الإلكتروني علي أن الفضل في هذا الإنجاز يرجع لفريق العمل الذي لم يدخر جهدا لتحقيق هذا النجاح الكبير.

واستطرد قائلا : ” شرفت ان أكون علي رأس فريق العمل و التطوير الذي كان معظمه من الكفاءات و ذوي الخبرة في مصر للمقاصة و انه لم يتم الاستعانة بالخبرات الأجنبية إلا في اضيق الحدود” .

و أعلن عن أخر إنجازات التوقيع الإلكتروني حيث بدأ العمل بنظام تقني جديد من شأنه تقديم الخدمة بشكل أفضل و أسرع علي أكمل وجه وفقا لأحدث المعايير العالمية في مجال أمن و سرية المعلومات للحفاظ علي سرية بيانات العملاء.

و أخيا أفصح المولد عن تقديم الشركة لخدمات جديدة مثل التقديم عن بعد و تطوير خدمة العملاء لتكون متاحة علي مدار الساعة، ووجود بنية تحتية مطابقة للمعايير العالمية الحالية و عن أن التوقيع الالكتروني لمصر للمقاصة يسعي دائما لتطوير الهوية الرقمية من أجل تقديم أفضل خدمة بأسهل الطرق للأفراد و كذلك الشركات .

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: