مصر تسلم مساعدات عينية إلى جنوب السودان

وزارة الخارجية - أرشيفية

وزارة الخارجية – أرشيفية

قام السفير أيمن مختار الجمال، سفير جمهورية مصر العربية في جوبا، بتسليم وزيرة الشئون الإنسانية وإدارة الكوارث، شحنة المساعدات الغذائية واللوجستية التي قدمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، لمساعدة النازحين والمهاجرين في جنوب السودان في ظل تغطية إعلامية كبيرة.

وجاء ذلك استجابة للطلب الذي قدمته حكومة جنوب السودان، وتنفيذًا للتعهدات المصرية بتقديم 2 مليون دولار مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان.

وصرح “الجمال”، بأن المساعدات تأتي كتعبير عن العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين، وكمساهمة مصرية لمساعدة الأشقاء في جنوب السودان في مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة.

وأضاف السفير المصري، أن شحنة المساعدات ضمت ” 14 طنًا من الألبان المجففة، و22 طنًا من خيام”، مشيرًا إلى أن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ستقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة بإرسال قافلة طبية إلى جنوب السودان يوم 15 فبراير 2016،و المكونة من عشرة أطباء في جراحة العظام والعيون للعمل في مستشفى جوبا التعليمي لمدة 3 أسابيع.

وصرحت وزيرة الشئون الإنسانية الجنوبية، بأن المساعدات تمثل تعبيرًا عن مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، وعن تضامن الشعب المصري مع شعب جنوب السودان، شاكرة لمصر مساهمتها الفعالة، خاصةً وأن المساعدات المصرية لم تنقطع منذ بدء النزاع الأخير في جنوب السودان.

وشملت المساعدات المصرية مساعدات غذائية وإنسانية وطبية، بالإضافة للقوافل الطبية التي يتم إرسالها بانتظام إلى جنوب السودان.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: