مصر ترسل 4 طائرات إغاثية «إنسانية وطبية» للشعب اليمني

جانب من المساعدات
وصلت إلى قاعدة الرياض الجوية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، طائرتا إغاثة مصرية تحملان مساعدات “إنسانية وطبية” مقدمة من الشعب المصرى إلى الشعب اليمني الشقيق، فيما تصل بعد غد الجمعة، طائرتان مصريتان إضافيتان.
وقال العميد أركان حرب محمد أبو بكر الملحق العسكرى المصرى بالرياض،الذى استقبل مع أعضاء السفارة المصرية الطائرتين، “إن هذه المساعدات تأتى فى إطار التعاون والعمل المشترك ما بين قوات التحالف الدولى ومصر والدعم للجانب اليمني الشقيق على جميع الأصعدة العسكرية والإنسانية وفى جميع المجالات”.
وأضاف في تصريحات نقلتها عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن مصر تقف إلى جانب الشعب اليمني والقوات اليمنية قلبا وقالبا، موجها الشكر للمملكة العربية السعودية والقوات المسلحة السعودية لاستقبال هذه المساعدات واستكمال المسيرة ونقلها إلى الجانب اليمني طبقا لما يتم التوصية به من جانب وزارة الصحة اليمنية، وهو مايؤكد على العمل المشترك بين مصر وباقى الأشقاء العربية، موجها التحية من القوات المسلحة المصرية إلى الشعب اليمنى الشقيق، وجدد الشكر والتحية للقوات المسلحة السعودية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذى سيتكفل بنقل هذه المساعدات للشعب اليمني.
من جهته، أكد نائب السفير المصرى بالرياض المستشار إيهاب سليمان، دعم مصر للقيادة والشعب اليمنى، منوها بأن هناك حرصا دائما من جانب مصر وخاصة في السنوات الأخيرة على تقديم كل وسائل الدعم إلى الشعب اليمنى الشقيق، معربًا عن أمله أن تشهد الأيام القادمة انفراجة للأزمة اليمنية بدعم الحكومة المصرية والمجتمع الدولى.
من جانبه، وجه وزير الصحة اليمنى، ناصر باعوم، الشكر والتحية والتقدير باسم الشعب اليمني الشقيق إلى شعب مصر وحكومة مصر وإلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على هذه المساعدات الإنسانية التى قدمها الشعب المصرى إلى شقيقه الشعب اليمني، مضيفا أن هذا ليس بغريب على مصر، فدماء المصريين واليمنيين ممتزجة منذ القدم ولمصر باع طويل فى دعم اليمن اقتصاديًا وعسكريًا وثقافيًا واقتصاديًا.
كما وجه الشكر إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على استقباله لهذه الشحنة، والذى بدوره سيقوم بنقلها لليمن بحسب الاحتياجات التى تحددها لهم وزارة الصحة اليمنية واللجنة العليا للإغاثة اليمنية، مجددا الشكر لمصر قائلا “هذا جميل لن ننساه لمصر ولا لشعب مصر، ونقولها بملء الفم مصر هى القلب النابض للأمة العربية”.
من جهته، وجه الملحق العسكرى اليمنى بالرياض اللواء الركن ناجى بن على الزايدى، الشكر إلى مصر التى وصفها بـ “مصر العروبة ومصر الأصالة” بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وإلى الشعب المصرى، خاصا بالذكر قيادة وزارة الدفاع المصرية.
كما تقدم بالشكر للقوات الجوية السعودية على هذا الدعم الإنسانى من مصر والسعودية للشعب اليمنى، كما تقدم بالشكر إلى مركز الملك سلمان على مايبذله من جهد لتقديم العون لأشقائهم في اليمن، متابعا “هذا ليس بغريب على مصر ولا على السعودية اللذان يبذلان كل جهد لدعم الشعب اليمنى”.
أ ش أ

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: