التعليم تعلن عن مفاجأة بشأن امتحان «رابعة ابتدائي»

الوطن المصري – جيهان جابر

تستعد الادارات التعليمية لتجهيز أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي المقرر عقده يوم الأحد المقبل الموافق 5 ديسمبر وفق الجدول الذي أقرته وزارة التربية والتعليم .

وقال مصدر مسئول بأحد الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، إنه تقرر وضع امتحان الصف الرابع الابتدائي على مستوى المدرسة.

وشدد المصدر، أن مدرس المادة في الصف الرابع الابتدائي يضع اسئلة الامتحان تحت إشراف المعلم الأول للمادة بالمدرسة.

وأكد المصدر، أنه تم التشديد على الالتزام بمعايير الامتحان وفق ماتم ارساله من مستشار كل المادة بالإدارة التعليمية، وأهمها أن يكون امتحان كل مادة 10 اسئلة فقط، ومن داخل المنهج المقرر حتى يوم 15 نوفمبر وفقا للخريطة الزمنية لتوزيع المناهج ، على أن تكون إجابة الطلاب داخل ورقة الأسئلة، على أن تضع الأسئلة وفق نظام التعليم الجديد، تقيس مدى فهم واستيعاب الطلاب للمناهج .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءا من يوم 5 ديسمبر المقبل، مع ملاحظة الآتي:

1- الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر».
2- الاختبار على مستوى الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة «ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى»، وباقي المواد على مستوى المدرسة.
3- يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.
4- المواد الأساسية هي: «اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم – المهارات المهنية – تكنولوجيا المعلومات».
5- عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة اسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: