مدبولى

مصادر.. تكليف مدبولى بتشكيل الحكومة الجديدة .. وهؤلاء باقون فى مناصبهم

كتب – خالد عبد الحميد

علمت ” الوطن المصرى” من مصادرها أنه تم تكليف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الحالي بتشكيل الحكومة الجديدة المزمع الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة .

المصادر أشارت إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى استقبل عدد من الشخصيات المرشحة لتولى حقائب وزارية فى التشكيل الجديد الأسبوع الماضي ولا تزال المقابلات مستمرة للاستقرار على التشكيل الأمثل .

كما أوضحت المصادر أن هناك وزارات لن تطولها يد التغيير مثل وزارات الدفاع، والداخلية، والشباب، والتخطيط ، والثقافة ،  والتضامن ،وفى المقابل هناك وزارات فى مرمى التغيير مثل الإعلام ، والأوقاف ، وقطاع الأعمال العام ، والبيئة ، والتنمية المحلية ، والزراعة ، والكهرباء ، والعدل ، والسياحة ، والهجرة.

أكدت المصادر أن مهمة الحكومة الجديدة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين ، ودعم خطط الدولة فى مجال الإصلاح الاقتصادي ، واستكمال المشروعات القومية ، ودعم وتشجيع جذب روؤس الأموال الأجنبية للاستثمار فى مصر .

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد أبلى بلاءاً حسناً طول فترة رئاسته للحكومة خلال السنوات الأخيرة والتى أنجزت فيها حكومته العديد من الملفات المهمة من بينها إنجاز عدد من المشروعات القومية ، ومواجهة ملف العشوائيات بقوة ، وقرب إنجاز العاصمة الإدارية الجديدة التى سوف تنقل مصر إلى نقلة نوعية حضارية كبيرة وهى خطوة غير مسبوقة فى تاريخ مصر ، بالإضافة إلى نجاح الحكومة فى مجابهة فيروس كورونا المستجد حيث تعتبر مصر من أقل الدولة إصابة بتلك الجائحة .

كما استطاعت حكومة مدبولى الحفاظ على الاقتصاد الوطنى من صدمات كورونا وظل الاقتصاد متماسكا قوياً رغم سقوط العديد من اقتصاديات دول العالم من بينها دولاً كبرى .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: