مشروع لزيادة الطاقة الإنتاجية لمجمع الألومنيوم بنجع حمادي 100 ألف طن سنويا

الوطن المصري – جيهان جابر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لبحث مستجدات تطوير وتشغيل مجمع الألومنيوم بمدينة نجع حمادي في محافظة قنا، بحضوري وزيري المالية وقطاع الأعمال العام.

وأشار رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إلى إجراء دراسة متكاملة؛ لرفع كفاءة مجمع الألومنيوم بنجع حمادي، لتطوير دورة العمل والتوسع في الإنتاج.

وقال مدبولي إن هذه الخطوة تأتي في ظل أهمية هذا الصرح باعتباره الوحيد المتخصص في هذه الصناعة الاستراتيجية على أرض مصر، حيث ستسهم زيادة الإنتاج في خفض فاتورة الاستيراد وتوفير العملة الصعبة، وتخصيص جانب للتصدير.

من جانبه، عرض وزير قطاع الأعمال العام، المهندس محمود عصمت، أبرز نتائج الدراسة التي تمت من أجل التطوير الشامل لمجمع الألومنيوم بنجع حمادي.

وأوضح أن الطاقة الإنتاجية الحالية لشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي تبلغ نحو 320 ألف طن سنويًا، وتمثل صادرات الشركة 60 -70% من حجم الإنتاج، إلى جانب تلبية احتياجات السوق المحلية.

وأكد الوزير أن مشروع تطوير مجمع نجع حمادي يتضمن إعادة تأهيل خطوط وخلايا الإنتاج القائمة ومنطقة الكهرباء، وإضافة طاقة إنتاجية حوالي 100 ألف طن سنويًا، ورفع جودة وكفاءة الإنتاج.

ولفت عصمت إلى أنه سينشأ مصنع جديد لإنتاج الألومنيوم بمدينة سفاجا بطاقة إنتاجية نحو 300 ألف طن سنويا.

وأشار وزير قطاع الأعمال العام إلى أن هذه المشروعات تمثل فرصًا استثمارية جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية في ضوء المؤشرات الناتجة عن دراسات الجدوى التي أجراها بها أحد المكاتب الاستشارية العالمية.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: