مشروعات تعليمية وطبية وإغاثية تدشنها المملكة في اليمن

الوطن المصري – ناريمان خالد

مشروعات تعليمية وطبية وإغاثية تدشنها المملكة في اليمن، وذلك في إطار دعمها الإنساني المستمر منذ سنوات عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وفي هذا السياق، افتتح المركز مؤخراً مدرستي الغرف وبن حم للتعليم الأساسي بمديرية تريم في محافظة حضرموت بعد إعادة تأهيلهما ضمن مشروع دعم التعليم في اليمن.

يتضمن المشروع تأهيل 23 مدرسةً منها 7 مدارس بمحافظة حضرموت، إضافة إلى توزيع الزي والحقائب المدرسية، ويستفيد منه 11586 طالباً في محافظات حجة، عدن، حضرموت، المهرة.

يأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز للارتقاء بالمنظومة التعليمية وإعادة تأهيل المرافق التعليمية في اليمن.

كما دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع مواد إيوائي للمتضررين من الأمطار والسيول التي اجتاحت محافظة أرخبيل سقطرى، حيث جرى توزيع 70 خيمة و 70 حقيبة إيوائية بمديريتي حديبو وقلنسية بالمحافظة، استفاد منها 420 فردًا.

يذكر أن المشروع يقضي بتوزيع 6.000 خيمة، و9.000 حقيبة إيوائية للمتضررين بسقطرى، في إطار جهود المركز لتقديم الدعم الإغاثي الطارئ في مختلف القطاعات الإنسانية لجميع المحافظات اليمنية.

وفي سياق متصل، دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية، حيث أجرى الفريق الطبي التطوعي مع انطلاق البرنامج حتى الآن 22 عملية قسطرة علاجية و12 عملية قلب مفتوح تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

يأتي البرنامج امتدادًا للبرامج الطبية التطوعية المتنوعة التي يُنفّذها المركز في عدد من الدول؛ لتقديم العلاج للأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: