مستندات| طلب إحاطة لـ «نائب طهطا» يكشف عن أسباب انهيار «كوبري سوهاج»

كوبري سوهاج المنهار

تقدم الاعلامى مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بطهطا بطلب إحاطة وبيان عاجل مقدم لوزير الإسكان في واقعة انهيار أجزاء من كوبرى طريق سوهاج الجديد بين مدينة سوهاج ومنطقة الكوامل غرب سوهاج، ووصف النائب الحادثة  بحلقة جديدة من «حلقات الفساد» التي مازالت داخل بعض وزارات ومؤسسات الدولة.

تضمن طلب الإحاطة شرحًا تفصيليًا عن المشروع وأهميته والهدف من إنشائه وأشار الى جميع المسئولين عن تنفيذ المشروع والمشرفين عليه.

وأوضح سالم، أنه قد حصل على معلومات فنية وهندسية حول الواقعة تتمثل في أن مطلع الكوبري المنهار قبل أن يتم ردمه لإنشاء المطلع كان يوجد أسفله  إحدى المصارف وهو مصرف يوسف والموازي له على بعد حوالي 3أمتار وسبب المشكلة انه أثناء السدة الشتوية انخفض منسوب المياة بالمصرف مما أدى إلى اضمحلال التقوية الجانبية المساعدة على اتزان الحائط كنتيجة للهبوط المفاجئ بمنسوب المياه الأمر الذي أدى إلى حدوث انهيار بمسافة 70 متر من مطلع الكوبري.

وطالب سالم خلال طلب الإحاطة الذى تقدم به لوزير الإسكان بسرعة الكشف عن أوجه القصور ما بين هيئة المجتمعات العمرانية والمتمثلة في جهاز مدينة سوهاج الجديدة باعتبارها الجهة المالكة للمشروع ومركز الدراسات الإرشادية الهندسية بكلية الهندسة بجامعة أسيوط والذى أنيط بهذا المركز أجراء أعمال التصميمات الهندسية والإشراف على أعمال التنفيذ.

وأشار سالم إلى أنه سوف يستخدم أدواتة البرلمانية لمحاربة الفساد والفاسدين من منطلق الدور التشريعى والرقابى لمجلس النواب بما أرسته نصوص الدستور بحسبانة التشريع الاعلى فى الدولة والذى يجسد ويعكس أرادة الامة فى تحديد السلطات والفصل بينها كما يحدد حقوق وواجبات الفرد تحقيقا للصالح العام وعلى سند من قانون سيادتة أساس للحكم فى الدولة.

أعضاء مجلس النواب عن حزب المصريين الاحرار بسوهاج النائب محمد اسماعيل الجبالي والنائب احمد نشأت منصور والنائب طارق محمد عبد الحميد رضوان والنائب علاء مازن والنائب رأفت ابو الخير تقدموا بطلبات احاطه وبيان عاجل لوزير الاسكان بخصوص ذات الواقعه المشار اليها.

a2c44429-825f-4ea5-b34b-4d814726f3af
6224bcef-033a-43a9-9001-5ff0ab675b47
dfe66cf3-a5a4-49b5-ab08-b5cc88e194b1
997d2fb9-6b0c-45af-a8e0-6a7fc710d6b2
نائب طهطا مصطفى سالم

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: