“مستثمرى اكتوبر” تبحث مع هيئة سلامة الغذاء حل معوقات الصناعات الغذائية بالمدينة

الوطن المصرى:فتحى السايح


تستقبل جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، غدا الثلاثاء الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء لبحث إنهاء العراقيل التى تواجه كافة مصانع المنتجات الغذائية بالمدينة والمتمثلة فى استخراج الشهادات الصحية وكافة التصاريح التى تتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.
وأوضح الدكتور محمد خميس شعبان رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى السادس من اكتوبر فى تصريحات صحفية له اليوم، الإثنين، بأن أكتوبر تمثل 30% من حجم الصناعات الغذائية فى مصر، ولابد من العمل على إنهاء كافة العقبات التى تواجههم حتى لا يؤثر ذلك سلبا على الصادرات المصرية أو عرقلة حركة الإنتاج.
وتعتبر الهيئة القومية لسلامة الغذاء هى الجهة المسئولة حاليا عن إصدرا الشهادات الصحية الصحية للمنتجات المصرية والتى من المفترض أن ترفق بالمستندات المطوبة عند عملية التصدير، بديلا لوزارة الصحة سابقا، الأمر الذى استدعى جمعية مستثمرى اكتوبر لتوعية المجتمع الصناعى بالقرارات الجديدة ومساعدتهم فى إنهاء كافة العراقيل التى تواجههم مع الجهات الحكومية عنجد التعامل مع القرارات الجديدة.
ومن المقرر أن يحضر اللقاء مجموعة من عمالقة الصناعات الغذائية فى مصر على رأسهم شركات ( هاينز- الرشيدى- نسلة- جهينة- الدماطى- حلو الشام – مارس).

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: